انتشال جثث من المنازل وإجلاء الآلاف بعد فيضانات اجتاحت دول البلقان

انتشال جثث من المنازل وإجلاء الآلاف بعد فيضانات اجتاحت دول البلقان

انتشلت فرق الإنقاذ سبع جثث من المنازل التي أغرقتها الفيضانات في البوسنة في حين سارع الجيش لتحرير المئات ممن حوصروا في مدرسة بصربيا اليوم السبت خلال أسوأ فيضانات تضرب منطقة البلقان منذ أكثر من قرن.

وقاد جنود مركبات برمائية عبر الشوارع التي ارتفع فيها منسوب المياه الى نحو مترين أو ثلاثة أمتار في بلدة أوبرينوفاك على بعد 30 كيلومترا جنوب غربي العاصمة الصربية بلجراد في محاولة لانقاذ نحو 700 شخص تجمعوا في الطوابق العليا في مدرسة جيفيميا الابتدائية.

وقال مصور لرويترز في مسرح الأحداث البلدة بأكملها تحت الماء. وهرع عشرات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال المذعورين إلى مركبات الانقاذ طلبا للنجاة.

وكانت بلدة أوبرينوفاك التي يسكنها نحو 30 ألف شخص وتقع على نهر سافا الأكثر تضررا بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت لأيام ولم تشهدها المنطقة منذ بدأ تسجيل أحوال الطقس قبل 120 عاما.

وشارف نظام الطاقة في صربيا على الانهيار مع انقطاع الكهرباء عن 95 ألف منزل وانخفاض القدرة الكهربائية بواقع 40 في المئة.

وقال رئيس الوزراء ألكسندر فوسيتش ان هناك وفيات في أوبرينوفاك لكن السلطات لن تحدد عددهم حتى تنحسر المياه ويتضح حجم الأضرار. وتأكدت وفاة ثلاثة أشخاص بحلول يوم الجمعة.

وفي البوسنة وصل عدد القتلى الى 11 شخصا مع اكتشاف ست جثث اليوم السبت في بلدة دوبوي الشمالية الشرقية وجثة أخرى في بلدة ساماك الشمالية.

وفي بلدة بيلينا الحدودية قالت السلطات انها ستجلى عشرة لاف شخص. وتم بالفعل إجلاء أكثر من 15 ألفا في صربيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن