انتصارات لبيت جالا والسرية وإبداع في دوري جوال لكرة السلة

مبارة لكرة السلة

حققت فرق أرثوذكسي بيت جالا وسرية رام الله وإبداع الدهيشة الفوز في الأسبوع السابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

ففي صالة الفارعة، تذوق أرثوذكسي بيت جالا طعم الفوز لأول مرة بالدوري على حساب عيبال بالنتيجة 58-54 في مباراة صعبة على الطرفين، ليرفع بيت جالا رصيده النقطي إلى 8 فيما أصبح رصيد عيبال 9 نقاط.

وفي صالة ماجد أسعد، عمق إبداع جراح قلنديا بعد فوزه عليه بالنتيجة 86-52، في لقاء من طرف واحد، فيما حسم سرية رام الله ديربي المحافظة الذي جمعه مع بيرزيت بالنتيجة 76-64 رغم غياب المحترف سني سكاكيني.

بيت جالا – عيبال

رغم المستوى المتقدم الذي قدمه عيبال على أرضه وبين جمهوره خلال اللقاءات الأخيرة، إلا أنه خسر هذه المرة في صالة الفارعة بفارق أربع نقاط، جاء ذلك وسط أداء منظم قدمه لاعبو أرثوذكسي بيت جالا.

وكانت مباراة متكافئة المستوى، قدم خلالها الفريقان كل ما يملكانه من قوة لنيل الفوز الذي ذهب في النهاية لبيت جالا بتألق نجمه شفيق الداموني، والنشيط بيتر قندلفت والخلوق كمال مكركر والمخضرم حنا سهواني.

وقدم لاعبو عيبال أيمن عودة وطارق التميمي وسامي عودة مستوى لافت.

وجاءت أرباع المباراة (12-9) لعيبال، (11-6) لبيت جالا، (18-17) لبيت جالا، (20-19) لبيت جالا.

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بسام أبو ثابت، وسجلها سمير ترابي، ووقتها محمد جوابرة، 24 ثانية محمد البدرساوي، راقبها أنيس سماعنة، وحضرها مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد أمجد الخضيري.

إبداع – قلنديا

فرض فريق إبداع سيطرته منذ بداية المباراة وتفوق في كافة أرباعها بنجومية لاعبيه وخبرتهم وخاصة صانع الألعاب فراس شعلان والدينامو خالد خميس والعملاق إياد عبد الله والمقاتل وليد جفال.

ورغم تقدم إبداع منذ الربع الأول إلا أن محاولات قلنديا كانت واضحة لتعديل النتيجة وخاصة عبر نجم الفريق الجديد عيسى كامل والمخضرم ثابت أبو عصبة وأدهم عبد القادر.

وأنهى إبداع كافة الأرباع لمصلحته (20-15)، (24-11)، (23-15)، (19-11),

الحكام: بسام أبو ثابت، وخالد السمحان، وفؤاد كنعان، وسجلها عدنان وائل، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية مفلح عقل، ومساعد مسجل سليمان نصري.

سرية رام الله – بيرزيت

المنافسة والندية كانت العنوان الأبرز لهذا اللقاء الذي جمع الشقيقين، والذي أكد خلاله فريق السرية قوته وكفاءته لنيل الفوز بأداء ملفت من المحنك إبراهيم حبش وشقيقه تامر حبش، والنجم الصاعد بقوة حمزة عبد الله، في ظل غياب المحترف سني سكاكيني عن اللقاء.

ورغم تقدم بيرزيت في الربع الأول بنجومية أحمد ياسر وإسلام عباس وجناد عواد، إلا أن سرية رام الله حسم الأرباع الثلاثة المتبقية معتمدا على دفاعاته المتينة وروحه القتالية.

وجاء الربع الأول لبيرزيت (21-17)، والأرباع الأخيرة للسرية (16-8)، (25-19)، (18-16).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن