انتهاء التحضيرات لخوض تصفيات المجموعة الثالثة الآسيوية للسيدات غداً

المنتخب الوطني النسوي

عُقد بمدينة رام الله، اليوم الأحد، مؤتمر صحفي حول تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2018، حيث تستضيف فلسطين منافسات المجموعة الثالثة بمشاركة منتخبات تايلاند والصين تايبيه، إضافة إلى منتخبنا النسوي المُضيف، خلال الفترة من 3 إلى 7 أبريل/نيسان الجاري، على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وأشار المدير الفني لمنتخبنا الوطني النسوي عبد الفتاح عرار خلال المؤتمر، إلى أنه يوجد فروقات كثيرة بين مستوى المنتخبات النسوية في غرب أسيا مقارنة بمنتخبات شرق أسيا، مؤكداً أن المجموعة التي جاء فيها منتخبنا النسوي صعبة في ظل وجود منتخبات لها خبرة وتجربة على المستوى الدولي الآسيوي.

وأوضح أن منتخبنا واجه صعوبات خلال عملية التحضير لهذه البطولة، إلا أنه سيبذل كل ما بوسعه كمدير فني برفقة اللاعبات لتقديم أفضل ما لديهم أمام هذه المنتخبات، مشيراً إلى أن هذه التصفيات سيكون لها فائدة على اللاعبات الواعدات من أجل اكتساب الخبرة وإعداد منتخب نسوي قادر على المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية مستقبلاً.

وأشار إلى أهمية استضافة فلسطين لمثل هذه البطولات على كافة المستويات خاصة اثبات حق فلسطين بالملعب البيتي ومواجهة الصعوبات والتحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي من أجل منع تطور الرياضة الفلسطينية، مقدما شكره باسمه واسم الاتحاد لمنتخبي تايلاند والصين تايبيه على قدومهم إلى فلسطين والمشاركة في هذه البطولة الهامة.

من جانبه أعرب المدير الفني لمنتخب تايلند سبينسير بريور عن سعادته لتواجده في فلسطين، شاكراً الاتحاد الآسيوي على منح فلسطين هذه الاستضافة من أجل تشجيع الكرة النسوية وانتشارها في فلسطين بشكل أوسع، مضيفاً أن منتخبه قام بالاستعداد بشكل جيد جداً لهذه التصفيات، وأن المنتخب التايلاندي عبارة عن خليط مُكون من لاعبات جدد ولاعبات ذوات خبرة ومحترفات.

كما أكد بريور أنه يسعى لخطف بطاقة التأهل والذهاب بعيداً في نهائيات الأمم الآسيوية 2018 في الأردن، وصولاً لحصد إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات المقررة في فرنسا، موضحاً أن لاعبات منتخب تايلند بذلن جهداً كبيراً ووصلن لدرجة عالية من الانضباط وأصبح لديهن طموح مقارعة كبار المنتخبات الدولية.

بدوره شكر المدير الفني لمنتخب الصين تايبيه ناجريا ماسيوكي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حفاوة الاستقبال، مؤكداً صعوبة منافسات المجموعة في ظل وجود منتخب تايلاند الذي لعب بكأس العالم في كندا، وكذلك منتخب فلسطين كونه صاحب الأرض والجمهور، مؤكداً ثقته بلاعباته، ومتمنياً ظهور اللاعبات بأفضل صورة وخطف بطاقة التأهل للنهائيات.

وأشارت كابتن منتخبنا النسوي كلودي سلامة إلى إن فترة تحضيرات منتخبنا لم تكن كافية، مؤكدة أنه رغم صعوبة المهمة إلا أن كافة لاعبات المنتخب الوطني يعملن على تقديم كل ما بوسعهن من أجل الظهور بصورة مشرفة عن كرة القدم الفلسطينية.

كما نوهت إلى أن لاعبات منتخبنا أمام تحديهن الأول أنهن سيلعبن أمام منتخبات قوية ومتقدمات على سلم ترتيب الفيفا، فيما يتمثل التحدي الثاني في إقامة التصفيات على أرض فلسطين وبين جماهير منتخبنا، مما يزيد من مسؤولية اللاعبات بالظهور في أحسن صورة وتقديم أفضل أداء، متمنية التوفيق لمنتخبنا في هذه التصفيات.

من جهة أخرى عقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة لتحديد كافة الأمور الفنية والإدارية المُتعلقة بالبطولة، بحضور ممثلين عن كافة اللجان المعنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن