انتهاء التحقيق بحادثة استهداف الحافلة الإسرائيلية بصاروخ كورنيت

انتهاء التحقيق بحادثة استهداف الحافلة الإسرائيلية بصاروخ كورنيت

أكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، انتهاء التحقيق في حادثة استهداف الحافلة الإسرائيلية بصاروخ “كورنيت” موجه، في أحراش “مفلاسيم” قرب حدود شمال قطاع غزة، في شهر نوفمر/ تشرين ثاني الماضي.

وبحسب الصحيفة، أظهر التحقيق وجود تقصير وإهمال في إدارة القوات على الأرض، وبناء على ذلك، صدرت مذكرة أوامر وتعليمات لقائد كتيبة واثنين من قادة السرايا حول الأمر، تهدف لاستنتاج الدروس والعبر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تنفيذ خطة خلال الأسابيع القادمة لتصحيح الأخطاء وتدريب القوات الإسرائيلية.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، استهدفت حافلة إسرائيلية تُقل جنوداً، بصاروخ “كورنيت” موجه شمال قطاع غزة، في شهر نوفمر/ تشرين ثاني الماضي، أدى لإصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام العبرية.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إن استهداف الحافلة، جاء رداً على تسلل قوة خاصة إسرائيلية شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، واغتيال سبعة من عناصر كتائب القسام -الجناح المسلح لحركة حماس- بينهم قائد كبير.

وعقب تلك العملية الأمنية، التي قُتل فيها ضابط إسرائيلي وأصيب آخرون، اشتعلت موجة تصعيد في قطاع غزة، تخللها قصف المقاومة لمستوطنات غلاف غزة بمئات الصواريخ والقذائف، كذلك قصف الطائرات الإسرائيلية لعدد من مواقع المقاومة والمنشآت الفلسطينية بينها أبراج سكنية، وانتهت بتدخل وساطة مصرية وأممية أفضت إلى وقف إطلاق النار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن