اندية اوروبية تخشى الايبولا

كرة قدم

يثير انتشار وباء الايبولا الفتاك الخوف في جميع القطاعات في العالم ومنها الرياضة، خصوصا في البلاد الاوروبية التي تستقطب الكثير من اللاعبين الافارقة للعب في أنديتها. وبدأ اللاعبون يشعرون بردة فعل عنيفة تجاههم بالشأن الذي يتعلق بالايبولا، خصوصا اللاعبين القادمين من اللعب ضمن تصفيات منتخبات بلادهم القارية.

ومثال على ذلك فريق لاميا اليوناني الذي طلب من لاعبه السيراليوني جون كمارا الابتعاد لفترة عن المران بعد مشاركته في التصفيات الافريقية، وطلب لاميا المنتمي لدوري الدرجة الثانية في اليونان من لاعبه جون كمارا الابتعاد عن الفريق لمدة ثلاثة أسابيع بعدما عاد عقب المشاركة مع سيراليون أمام الكاميرون في التصفيات.

وعبر كمارا البالغ عمره 26 عاما عن استيائه لهيئة الإذاعة البريطانية بالقول: هذا جنون. أبلغني النادي بأني يجب ألا أكون معه لفترة تتراوح بين 15 و21 يوما بعدما ذهبت إلى افريقيا للعب بسبب الخوف من إيبولا.

وأضاف: لقد طالبوني بوضوح بالبقاء في مقري وعدم الذهاب إلى المران. قلت للنادي إني جاهز للخضوع لأي فحوص طبية مطلوبة لأنه وفقا لعلمي فإني لا أعاني من إيبولا. لا أفهم طلب النادي لكن علي احترامه.

واقتصر وجود لاعبي سيراليون خلال زيارة الكاميرون الأخيرة على البقاء داخل الفندق كما تم فحص حرارة اللاعبين مرتين يوميا.

كما قام  فريق مونبلييه بطل فرنسا السابق بالطلب من أحد لاعبيه بالخضوع لفحوص عند عودته. وخاض سياكا تيني لاعب ساحل العاج مباراتين في التصفيات الافريقية أمام الكونغو الديمقراطية الأسبوع الماضي قبل أن يطلب منه مونبلييه الخضوع لفحوص بعدما زار كينشاسا وأبيدجان.

وقال رولان كوربيس مدرب مونبلييه لمحطة مونت كارلو الإذاعية في هذا الصدد ان هذه الخطوة، خطوة خضوعه للفحوص حذرة ومنطقية.

وكان فريق رايو فايكانو الاسباني طلب من لاعبه الغيني لاس بانغورا عدم اللعب مع بلاده أمام غانا في التصفيات لكن توقف الأمر بعد عدم استدعاء اللاعب لخوض المباراتين.

ونفى مايكل ايسين لاعب منتخب غانا السابق يوم الاثنين الماضي تقارير منتشرة على الإنترنت بشأن إصابته بإيبولا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن