انطلاق تظاهرة لاحزاب اليمين الإسرائيلة في ميدان “رابين” بتل أبيب دعما لنتنياهو

اسرائيل

خاطب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو جمهور اليمين في مظاهرة تل أبيب مؤكدا أن حكومته لن تنفذ أي انسحاب ولن تقدم أي تنازلات ولن تقسّم القدس.

وكرر نتنياهو اتهام جهات دولية بتمويل حملات تهدف إلى إسقاطه. ووصف حكومة برئاسة يتسحاك هرتسوغ وتسيبي ليفني بأنها ستكون حكومة تفريط، مؤكدا أن حكومته لن تنفذ أي انسحاب ولن تقدم أي تنازل ولن تقسم القدس وستحافظ عليها.

وحذر من إمكانية «صعود اليسار»، وقال إن هذا الخطر قائم ويتطلب جهودا لمنعه، وأضاف: “نعمل من أجل ضمان مستقبل الشعب اليهودي، وهذه ليست طريق اليسار وليست طريق ليفني وبوجي(هرتسوغ)”.

وكانت قد انطلقت تظاهرة لاحزاب اليمين الإسرائيلة في ميدان ‘رابين’ في تل أبيب تحت عنوان ‘موحدون من أجل أرض إسرائيل’ وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية المشاركين بنحو 13 ألفا، وتنظم التظاهرة في المكان ذاته الذي احتضن يوم السبت الماضي مظاهرة اليسار للمطالبة برحيل نتنياهو.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا أصدرت اليوم قرارا بمنع تقديم عروض فنية في التظاهرة ردا على التماس قدمه حزب ‘ميرتس’.

ووقعت على الإعلان للمظاهرة العديد من السلطات المحلية للمستوطنات، وبينها المجالس الإقليمية الاستيطانية ‘بنيامين’ و’غوش عتصيون’ و’جبل الخليل’.

وأعلنت هذه الهيئات الاستيطانية أنها توفر وسائل نقل للمستوطنين من مستوطناتهم إلى تل أبيب من أجل التشجيع على المشاركة في المظاهرة.

وجاء في الإعلان للمظاهرة إنه ‘ستجري مظاهرة دعم لأرض إسرائيل وتمهيدا للانتخابات القريبة، التي سيتم فيها وضع مصيرنا في كفة الميزان. وثمة أهمية لا مثيل لها للمشاركة المكثفة في المظاهرة… ندعو المستوطنين إلى عدم الجلوس مكتوفي الأيدي في بيوتهم والخروج للمشاركة في الصرخة الكبرى من أجل أرض إسرائيل’.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن