انطلاق فعاليات يوم المرور العالمي في غزة

انطلاق فعاليات يوم المرور العالمي في غزة

تبدأ اليوم الأحد، الرابع من مايو، فعاليات يوم المرور العالمي في جميع محافظات قطاع غزة بالمسير المروري والنشاطات المتعددة.

وانطلقت فعاليات يوم المرور العالمي اليوم الساعة العاشرة صباحا من أمام البوابة الرئيسية لمستشفى الشفاء‎ غرب غزة.

وقال المقدم على النادي ونائب رئيس المجلس الأعلى للمرور في تصريحات صحفية إن المجلس الأعلى تبنى فعاليات يوم المرور العالمي في ظل الأزمة العامة التي تمر بها الحكومة ، مؤكداً أن هذه الفعاليات تأتى في إطار تدعيم الوعي المروري، وترسيخ إيمان المواطن بقانون السير واحترامه لضوابط الطريق.

وأضاف: ” أن الحالة المرورية في كافة محافظات الوطن تستدعي وقفة جادة يشارك فيها كلُ ذوى العلاقة لما نشهد من حوادث مرورية تنال من شبابنا الذين هم عماد هذا الوطن وأقوى دعائمه”.

وشددّ النادي على أن هذه الفعاليات تأتى في إطار الحرص على سلامة الإنسان الفلسطيني لافتاً إلى أن مجلسه تبنى عبارة “سيروا آمنين”.

ويعتبر يوم المرور العالمي احتفالية عالمية أقرها مؤتمر جنيف في العام 1969، وتبنته جامعة الدول العربية في العام 1972، ليكون مؤتمراً سنوياً يحتفل فيه الشعوب كافة بالسلامة المرورية، وتذكر أبناءها بأخطار الحوادث وحرمة الدم والممتلكات.

وانخفضت حوادث السير في قطاع غزة وبينت تقارير صادرة عن وزارة المواصلات الفلسطينية أن عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث في عام 2010 كان 124 مواطنا وفي 2011 انخفض إلى 105 فيما تم تسجيل 93 حالة وفاة في عام 2012 أما في عام 2013 فقد انخفض عدد وفيات الحوادث المرورية إلى 82 ضحية.

وتقول تقارير أممية أن 10% من جميع الوفيات العالمية ناجمة عن حركة المرور على الطرق تحدث نسبة كبيرة منها في إقليم شرق المتوسط حيث قتل أكثر 35000 عام 2010 من المشاة على الطريق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن