انفجار عبوة ناسفة بخط غاز بطريق «بورسعيد – دمياط»

انفجار عبوة ناسفة بخط غاز بطريق «بورسعيد - دمياط»

انفجرت قنبلة بدائية الصنع، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، في خط الغاز الاحتياطي على تقاطع الطريق الدولي الساحلى مع طريق بورسعيد دمياط، وانتقل خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية لفحص موقع الانفجار.

كان اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن بورسعيد، تلقى بلاغًا من شرطة النجدة بوقوع انفجار محدود في خط الغاز جنوب بورسعيد في منطقة تقاطع الطريق الدولي الساحلي وطريق «بورسعيد – الإسماعيلية» خلف محطة بنزين, ولم يسفر الانفجار عن أية أصابات.

وأفاد الفحص المبدئي أن الانفجار تسبب في فتحة بقطر نحو 20 سنتيمتر في خط المواسير الاحتياطي للغاز الطبيعي, وأوضح الفحص أن العناية الألهية جنبت منطقة الانفجار كارثة حقيقية بأن أخطئ الجناة ووضعوا عبوة بدائية الصنع بجوار مواسير الغاز الاحتياطية الفارغة، ولم يضعوها بجوار الخط الأصلي.

وكشف خبراء المفرقعات أن «العبوة من النوع البدائي وتختلف تماما عن العبوات المستخدمة في حوادث التفجيرات السابقة لخطوط الغاز, فيما يقوم ضباط الأمن الوطني والبحث الجنائي بتمشيط منطقة القابوطي القريبة من مكان الانفجار، ومعقل نفوذ القيادي الإخواني الهارب أكرم الشاعر, و مناطق القابوطي الجديد وقرى جنوب بورسعيد».

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن