اوباما: مواقف إسرائيل ستصعب علينا الدفاع عنها في الأمم المتحدة

12c34b8f04781fa23dbcafafd81d3ab1

الوطن اليوم / وكالات 

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في مقابلة مسجلة مع القناة الثانية ” إن شروط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتعلقة بإقامة دولة  فلسطينية، سيجعل من الصعب علينا الدفاع عن إسرائيل، أمام المبادرات ومنها الأوروبية في الأمم المتحدة، في إشارة إلى مشروع القرار الفرنسي القاضي بوضع تصور لدفع عملية السلام وكسر الجمود في عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأضاف أوباما إن المجتمع الدولي بات لا يثق بجدية نوايا إسرائيل تجاه حل الدولتين (دولة للشعب الفلسطيني على حدود العام 1967)، وفي رده على سؤال حول  تصريح سابق له عن إعادة تقييم سياسات الولايات المتحدة  قال أوباما ” لقد قلت أنَّ علينا إعادة تقييم سياساتنا،وكان حديثي عن كيفية الدفاع عن إسرائيل في المحافل الدولية”.
وذكر أوباما “إنَّ نتنياهو يشكك في قدرة الجانبين  الفلسطيني والإسرائيلي على التعاون من أجل السلام، وفي هذا الخصوص أعتقد أنَّ نتنياهو يسعى للحفاظ على ائتلافه الحاكم وكرسي رئيس الوزراء، ولذلك يقود نتنياهو سياسة الحكومة على مبدأ الخوف”.
وعن أزمة العلاقات الإسرائيلية الأمريكية إثر خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي قبل عدة أشهر، قال أوباما ” لو قمت بزيارة الكنيست دون التنسيق، ثم أجريت مفاوضات مع رئيس المعارضة إسحاق هرتسوغ، لتولد شعور بأنَّ القواعد التي تحكم العلاقات الداخلية قد انتهكت”

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن