ايران: من أوجد داعش المهزوم في سوريا والعراق ينقله لأفغانستان

علي خامنئي

قال المرشد الإيراني علي خامنئي، في تغريدات، اليوم الثلاثاء، إن الدول التي أوجدت تنظيم داعش في العراق وسوريا تسعى إلى نقله إلأى أفغانستان.

خامنئي وخلال ما يعرف بدرس الخارج في الفقه، أكد أن الأيادي نفسها التي أوجدت داعش وجعلت منه وسيلة للظلم وارتكاب الجرائم بحق شعبي سوريا والعراق، تسعى اليوم بعد هزيمتها في تلك المناطق إلى نقل التنظيم إلى أفغانستان، مضيفاً أن المجازر الأخيرة منذ حوالي شهر أو 40 يوماً في أفغانستان هي في الحقيقة دليل على بدء تنفيذ هذه الخطة.

المرشد الإيراني أكد أن ما يهمّ السياسة الأميركية بالدرجة الأولى في المنطقة اليوم إشغالُ شعوب وحكومات المنطقة بأنفسها، كي لا يفكروا بمعارضة وجود إسرائيل التي وصفها بـ عامل الاستكبار العالمي في المنطقة.

ولفت خامنئي إلى أنّ الهدف الآخر لأميركا من زعزعة الأمن هو تبرير تواجدها في المنطقة، وشدد على أنّ الولايات المتحدة هي من تتسبب بالمشاكل في المنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر، موضحا أنه منذ أكثر من عشرين سنة وهم (الأميركيون) مَن يتسببون بالقتل لذا يحاولون تبرير وجودهم لتحقيق مصالحهم السياسية والاقتصادية.

وشدد المرشد الأعلى أنه لا فرق بين شيعي وسنّي بالنسبة للإرهابيين المدعومين من قبل أميركا والمدنيون شيعة وسنة هم المستهدفون من قبلهم، معتبرا أن ما يحدث في أفغانستان على يد هؤلاء الذين يدعون الإسلام ليس فيهم ذرة من الإسلام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن