ايوب قرا يهدد: اذا لم اصبح وزيرا لن يكون نتنياهو رئيس حكومة

اسرائيل

تل ابيب / الوطن اليوم

مشكلة الائتلاف الضيّق لحكومة نتنياهو قد يتفكك قبل ان يبدأ في ممارسة مهامة. التهديد الاول اتى من عضو الكنيست أيوب قرا، أحد اعضاء حزب الليكود، الذي يُهدد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أنه لن يدعم الحكومة المتبلورة إذا لم يُعيّنه نتنياهو هو أو أي شخص درزي آخر، في منصب وزير.

ومن دون شك ان مصدر القوة الكبير للنائب قرا في ابتزاز نتنياهو هو حقيقة أن الحكومة المقبلة ستعتمد على واحد وستين عضوًا من  أعضاء الكنيست فقط، الذين يشكلون الحد الأدنى المطلوب لولاية الحكومة. إن لم يحظَ نتنياهو بتأييد أعضاء الكنيست الواحد والستين، لن يكون قادرا على تشكيل حكومته الجديدة.

وقال قرا في مقابلة لقناة الكنيست الإسرائيلي: “لم يُولد الدروز من أجل الحرب فقط، بل من أجل أن يجلسوا إلى جانب طاولة الحكومة.  يجب إيصال رسالة واضحة بأننا جزء لا يتجزأ من هذه الدولة”. واضاف قرا إنه في حال عدم تعيينه كوزير” سيذهب إلى قبر النبي ايترو، حيث بدأ هناك التحالف بين الطائفة الدرزية والشعب اليهودي، وسيتشاور هناك مع كبار الطائفة الدرزية”، عل حد تعبيره.

وأردف قرا قائلًا إن لم يُعيّن بمنصب وزير، سوف “تكون مفاجآت”.  حسب أقواله، واعتبر ان لديه الاحقية بوظيفة في الحكومة القادمة، بسبب أقدميته في حزب الليكود لانه اكتسب الخبرة  الكافية ليشغل منصب وزير. وهدد: “لقد تجاهلوني بما فيه الكفاية في الماضي، ولكن هذه المرة لن يكون هناك مناص من ذلك”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن