بالفيديو.. نائب تونسي يمزق علم إسرائيل في البرلمان دعماً لقانون يُجرم التطبيع

عمار عمروسية
عمار عمروسية

مزق نائب من كتلة الجبهة الشعبية المعارضة في برلمان تونس الثلاثاء علم إسرائيل احتجاجا على عدم إدراج مشروع قانون يجرم التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأخرج عمار عمروسية النائب عن الجبهة الشعبية، أبرز كتلة معارضة، في جلسة عامة بالبرلمان اليوم الثلاثاء علما ورقيا لإسرائيل وعمد إلى تمزيقه بينما كانت الجلسة تبث مباشرة على التلفزيون العمومي.

وقال عمروسية “هذا علم الكيان الصهيوني في مجلس العار.. عاشت فلسطين حرة. العزة والكرامة لتونس والأمة العربية ولأحرار العالم”.

وكانت الجبهة الشعبية وهي ائتلاف من أحزاب يسارية وقومية، تقدمت بمشروع قانون لتجريم التطبيع مع اسرائيل منذ 31 كانون أول/ديسمبر الماضي بدعم من حوالي 100 نائب في البرلمان (من بين 217 ) لكن لجنة الحقوق والحريات في البرلمان قررت يوم الجمعة الماضي تأجيل النظر فيه.

وتابع النائب “ما وقع يوم الجمعة هو فضيحة من العيار الثقيل، كل المدن التونسية من الشمال إلى الجنوب لها شهيد منذ عام 1948 حول قضية فلسطين”.

واتهم عمروسية الائتلاف الحكومي، الذي يقوده حزبا حركة نداء تونس وحركة النهضة الاسلامية، ورئاسة الجمهورية بالتواطؤ من أجل تعطيل مشروع القانون.

وقال النائب “عندما يتعلق الأمر بشرف التونسيين وبأنبل القضايا وهي القضية الفلسطينية لا قيمة لنظام داخلي (في البرلمان)”.

ولا ترتبط تونس بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل، لكن الجبهة الشعبية وأحزابا أخرى قريبة منها تطالب منذ سنوات بتجريم التطبيع مع إسرائيل.

واكتسب هذا المطلب زخما أكبر مع اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة اسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن