بتسيلم: قتل الفلسطينيين بدعوى تنفيذ عمليات تعتبر “جرائم حرب”

الوطن اليوم / وكالات
قال منسق البحث الميداني في ‘بتسيلم’ كريم جبران، اليوم الثلاثاء، إن الكثير من حالات قتل الفلسطينيين مؤخرا، بدعوى تنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين لم يكن له مبرر، ويندرج ضمن ‘جرائم الحرب’.

وأشار جبران في تصريح لإذاعة ‘صوت فلسطين’، إلى حادثة استشهاد الطفلة أشرقت قطناني (16 عاما) قبل يومين على حاجز حوارة جنوب نابلس، موضحا ‘أنه تم دهسها من قبل أحد المستوطنين، لنيتها تنفيذ عملية طعن، وبعد ذلك تم إطلاق النار عليها، في نية مسبقة لقتلها’.

وتطرّق إلى محاولة الطعن التي حدثت في شارع يافا في القدس المحتلة يوم أمس، من قبل طالبتين فلسطينيتين، بقوله: قوى الأمن الإسرائيلية التي كانت متواجدة في المكان، كان يمكنها التعامل مع الحادثة دون استهدافهما بشكل مباشر، حيث استشهدت إحداهما، وأصيبت الأخرى بجروح خطيرة.

وأكد أن كل ما يجري من خسائر بشرية يشكل ‘جريمة حرب’، معتبرا ذلك ‘مؤشرا خطيرا، ويفتح باب الاعدامات الميدانية بدم بارد بحق الفلسطينيين’، منوها إلى أن سياسة التحريض، ودعم هذه الإجراءات من قبل المستوى السياسي الإسرائيلي هو الذي فتح مجال التصعيد بحقهم، ومشددا على ضرورة أن يكون هناك موقف جدي من قبل القيادة السياسية الإسرائيلية، لمنع مثل هذه الحالات، وترك القانون يأخذ مجراه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن