بحر: زيارة توني بلير لغزة أمس “فاشلة” بامتياز

الوطن اليوم / غزة

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر: “إنّ زيارة مبعوث الرباعية الدولية البريطاني توني بليز لغزة فاشلة بامتياز”.

ولفت بحر خلال وقفة تضامنية لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر، بمدينة غزة، إلى المؤامرة الكبيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، خاصةً بعد زيارة توني بلير لغزة، واصفاً إياها بالفاشلة وأنها لا تجدي نفعاً.

وحذّر من تهديدات الاحتلال المتتالية بقرب وجود حرب رابعة على غزة، وكذلك نية نتنياهو اقتحام الحرم الإبراهيم، مشدداً على أنّ هذه المؤامرات والتهديدات لن تخيف شعبنا لأنها تأتي في إطار الدعاية الإنتخابية لقادة الأحزاب الإسرائيلية.

وأشار إلى وجود أكثر من 250 طفلاً يقبعون خلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنّ الاحتلال باعتقال الأطفال القاصرين لا يراعي أدنى حقوق الإنسان والطفل.

وأضاف بحر “على العالم بأسره أن ينظر ويشهد على جرائم الاحتلال بحق الأسرى المرضى الذين لا يأخذون أدنى حقوقهم والمتمثلة بالعلاج”.

ونوه إلى أنّ الأسيرة المحررة الطفلة ملاك الخطيب أكدت له أمس خلال اتصالٍ هاتفي أنها صابرة وإرادتها قوية وأنّ أملها هو أن ترى الفصائل الفلسطينية مجتمعة على تحرير فلسطين والقدس والأسرى والدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وجدد تأكيده أنّ طريق المقاومة هو الطريق الصحيح نحو التحرير، وأنّ السلاح لن ينتزع من أيدي المقاومة، وأن طريق المفاوضات خاطئة ولا تجدي نفعاً.

وحيّا بحر آباء الأسرى وأمهاتهم، قائلاً لهم “إنّ الفرج قريب، والمقاومة ستمضي في طريق التحرير حتى تحقيق النصر القريب وما ذلك على الله بعزيز”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن