بحر : يرحب بتوصية إدراج الجيش الإسرائيلي بالقائمة السوداء

1

الوطن اليوم / غزة
صرح رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر بالتوصية الصادرة عن ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال في مناطق النزاع ليلى زروقي، والمتعلقة بإدراج الجيش الإسرائيلي في القائمة السوداء للأمم المتحدة بسبب تعمده إلحاق الضرر بالأطفال الفلسطينيين في عدوانه الأخير على قطاع غزة.
وقال بحر أن التوصية الصادرة عن “زروقي” تنسجم مع قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتوافق مع القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية التي يفترض أن تحكم السلوك الدولي تجاه القضية الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.
ولفت إلى أن الجهد الخاص بالأمم المتحدة ومجلس الأمن ومختلف المنظمات والمؤسسات الدولية يجب أن ينصب على شمل كيان الاحتلال، حكومةً وجيشًا ومؤسسات أمنية، في القائمة السوداء التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، وترتكب جرائم حرب وجرائم إبادة وضد الإنسانية، وذلك على إيقاع الجرائم الكبرى التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية.
ودعا بحر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعدم الاستجابة للضغوط الإسرائيلية الشديدة الرامية إلى عدم شمل الجيش الإسرائيلي في القائمة السوداء، والدفع باتجاه تطبيق كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن التي تدين جرائم الاحتلال وسياساته الإجرامية ومخططاته العنصرية على الأرض الفلسطينية.
وأشار إلى أن هذه التوصية يُفترض أن تشكل حالة ملهمة لكل المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية التي تتشدق بمبادئ حقوق الإنسان وحرية الشعوب لجهة إعادة بلورة وصياغة جهودها وأعمالها ونشاطاتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، بما يضمن وضع حكومة الاحتلال وجيشها في دائرة الإدانة والملاحقة الدائمة أمام المحاكم الدولية المختصة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن