بدء العمل بجدول 6 ساعات وصل في كافة محافظات غزة

كهرباء غزة تصدر بيانا في ظل أزمة رواتب الموظفين واقتراب شهر رمضان
كهرباء غزة تصدر بيانا في ظل أزمة رواتب الموظفين واقتراب شهر رمضان

أعلنت شركة توزيع الكهرباء مساء  السبت، عن سريان العمل بجدول كهرباء 6 ساعات وصل و12ساعة قطع بعد توقف محطة الكهرباء عن العمل.

وكانت الشركة قد أعلنت، الخميس المنصرم، عن انتهاء منحة الوقود القطرية وأن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل بشكل كامل صباح الأحد المقبل.

وأوضحت أنها تعمل بمولد واحد فقط، مشيرة إلى أنها ستتوقف عن العمل بشكل كلي الأحد المقبل، وذلك نظراً لانتهاء وقود المنحة القطرية، وفرض الحكومة ضريبة “البلو” على الوقود القادم لمحطة التوليد.

وأشارت الشركة إلى أن الجدول الذي سيتم العمل به بعد توقف المحطة بشكل كلي، هو 6 ساعات وصل يقابلها 12 ساعة فصل، موضحةً أن أي تعطل على خطوط الكهرباء المصرية، سيؤدي إلى إرباك أكبر، بحيث يصبح جدول الوصل 4 ساعات فقط.

ويشهد قطاع غزة تفاقم حاد في العجز في التيار الكهربائي يصل إلى أكثر من 65 %، بسبب قلة الطاقة الكهربائية مقارنة بحاجة السكان، بالإضافة لتعطل الخطوط والمحطة الرئيسية المتكرر، ويزيد هذا العجز مع دخول أجواء الصيف وزيادة الأحمال.

ويحصل المواطن من خلال جداول التوزيع المعمول بها حالياً على 8 ساعات وصل إلى 8 ساعات فصل، وفي حالة نفاد الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن