بدء موسم جني الحمضيات في مشروع الوئام الزراعي

بدأ عمال مشروع الوئام الزراعي التابع لجمعية الوئام الخيرية بشمال غزة صباح اليوم السبت 17/10 موسم جني ثمار الحمضيات من الليمون والبرتقال في مشروع الوئام الزراعي الأول والثاني، وذلك برعاية جمعية الوئام الخيرية التي تُشرف على إدارة المشروع، وبمشاركة عدد من موظفيها.

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية “على بركة الله نبدأ اليوم موسم جني ثمار الحمضيات في المشروع الزراعي التابع للجمعية، وسيستمر الموسم حتى نهاية العام”.

وأضاف أبو مرعي “توقعاتنا بأن يصل محصول هذا العام إلى خمسة أطنان من ثمار الحمضيات” مشيراً إلى أن إدارة المشروع الزراعي وفّرت طرق تسويقية مضمونة للمحصول.

وأكد أبو مرعي استمرار جمعيته في دعم وتمويل مثل هذه المشاريع التنموية والتي لها بالغ الأثر في تحسين ظروف العاملين داخل هذه المشاريع، مُطلقاً دعوة إلى الجهات والجمعيات والمؤسسات الدولية المهتمة بجانب المشاريع التنموية والمشاريع الزراعية للمساهمة في دعم المشاريع الزراعية التابعة للجمعية.

وتمتلك جمعية الوئام الخيرية 3 مشاريع زراعية بمساحة إجمالية 55 دونم مزروعة بالحمضيات واللوزيات والزيتون والنخيل، وتشغّل هذه المشاريع العديد من المزارعين الذين تضررت وجُرّفت أراضيهم في مناطق شمال غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن