بدران: الحراك السياسي بشأن غزة بدأ مع مسيرات العودة ولا يمكن لأحد أن يتخذ قرارا منفردا

بدران: الحراك السياسي بشأن غزة بدأ مع مسيرات العودة ولا يمكن لأحد أن يتخذ قرارا منفردا
حسام بدران

أكد حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج المتواجد حاليا في قطاع غزة اليوم الأحد، أن الحراك الدبلوماسي بشأن غزة متواصل منذ عدة أشهر، وليس جديداً حيث تزامن مع بدء مسيرات العودة، موضحاً أن العالم ومنذ اليوم الأول يحاول إنهاء معاناة الاحتلال وتحديد مسيرات العودة .

وقال بدران : “أجرينا لقاءات داخلية في الحركة وهي متواصلة ، واليوم سيكون هناك لقاء مع الفصائل الفلسطينية” ، رافضاً الحديث عن أي تفاصيل بشأن ما يتم التباحث حوله.

وتابع “معاناة شعبنا كبيرة واستمرت منذ 11 عاماً ولابد من القيادات أن تبحث عن حلول دون التنازل عن الثوابت، وهذه الأمور لا تمس حماس وحدها بل تمس كافة أبناء شعبنا.

وبشأن الخشية، من اتخاذ قرار منفرد بشأن غزة ، قال :”لا يمكن لأحد أن يتخذ قراراً منفرداً، ونحن كنا في السابق ننتقد أي أحد يقوم بقرار منفرد ولن بقوم بشيء دون موافقة جميع أفراد شعبنا والفصائل .

ورداً على سؤال، هل نحن أقرب إلى تهدئة أم مصالحة، رد بالقول “هَم غزة هو الدافع الحقيقي لتحركنا في هذه المرحلة”، رافضاً الإفصاح عن أي معلومات.

وتابع: “قيادة حركة حماس الخارج وصلت قطاع غزة لتكون في هذا الوقت الحساس الأقرب إلى شعبنا ولتكون الصورة أوضح بالنسبة لنا” .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن