بذكرى انطلاقتها الشعبية تدعو لإعلان الانسحاب من أوسلو

الجبهة الشعبية

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الإدارة الأمريكية بقرارها الأخير بشأن القدس، فتحت فصلا جديدا من فصول الصراع، وأكدت بأنها تقف في صف الأعداء الأساسيين لشعبنا وأمتنا وقضيتنا وحقوقنا المشروعة.

وأكدت الجبهة في بيانٍ صدر عنها الاثنين على شرف ذكرى انطلاقتها الخمسين، أن المطلوب اليوم قبل الغد، من قبل اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي لمنظمة التحرير، إعلان الانسحاب من اتفاقات أوسلو وما ترتب عليها من التزامات، وفي مقدمة ذلك سحب الاعتراف بإسرائيل.

ودعت إلى تصويب الوضع الداخلي الفلسطيني، الذي بدون تصويبه سنبقى ندور في حلقة الصراع والانقسام والفوضى وإهدار الزمن كما الحقوق والأهداف الفلسطينية.

ورأت الجبهة أن بوابة التصويب تبدأ بطي صفحة الانقسام من خلال إتمام إجراءات المصالحة الفلسطينية، التي اتفق عليها في حوارات القاهرة الأخيرة، ووضعها موضع التنفيذ دون تباطؤ أو تلكؤ أو تأخير أو السماح بالعودة إلى مربع التوتير الداخلي والتصعيد الإعلامي.

كما وأكدت الجبهة على أن مواجهة هذا الواقع المُجافي، يتطلب أيضاً، إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية، تؤسس لشراكة حقيقية، وفي مقدمتها مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، التي بحاجة فعلية لإعادة بنائها من خلال عقد مجلس وطني توحيدي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن