بريطانيا: الحكم على عهد التميمي يعكس تداعيات عدم حل النزاع على الأجيال الشابة

مصلحة سجون الاحتلال : الإفراج عن الطفلة عهد التميمي الأحد القادم
عهد التميمي

اعتبرت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، ان الحكم الذي صدر على الفتاة الفلسطينية عهد التميمي بعد ان اعتدت بالضرب على جنود اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، هو صورة عن تداعيات عدم حل النزاع في الشرق الاوسط، على الاجيال الشابة.

وكانت عهد التميمي التي تبلغ اليوم الـ 17 من العمر توصلت الى اتفاق مع النيابة الاسرائيلية تقضي بموجبه ثمانية أشهر في السجن مقابل “الاقرار بذنبها”.

وكانت التميمي اعتقلت بعد انتشار شريط فيديو صور في 15 كانون الاول (ديسمبر) الماضي تظهر فيه وهي تصفع جنديين إسرائيليين أمام منزلها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الوزير البريطاني المكلف شؤون الشرق الاوسط اليستر بورت في بيان ان ادانتها “صورة لتداعيات نزاع لا يجد طريقه الى الحل، على حياة الجيل الصاعد”.

واضاف ان لندن قلقة لايداع اطفال فلسطينيين السجن، مؤكدا ان على اسرائيل “بذل جهود اكبر لحماية الضعفاء الذين هي مسؤول عنهم”.

وتابع “سنستمر في دعوة اسرائيل لتحسين ممارساتها طبقا للقانون والواجبات الدولية”.

وتحولت عهد الى بطلة ورمز وطني واسترعت حملات التأييد والتضامن على المستوى الدولي، كما يشيد الفلسطينيون بشجاعتها في التصدي لجنود الاحتلال. اما اسرائيل فتتهم عائلتها باستخدامها بيدقا في لعبة استفزازات مدبرة مسبقا.

ويشمل الحكم الفترة التي قضتها في السجن وغرامة بقيمة خمسة الاف شيكل (1166 يورو)، ما يعني انه سيفرج عنها هذا الصيف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن