بريك يرد بقسوة.. هذا ما قاله عن تقرير استعداد جيش الاحتلال للحرب

يتسحاق بريك
يتسحاق بريك

رد مفوض شكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي يتسحاق بريك بقسوة على النتائج النهائية لتقرير اللجنة الفرعية للجنة الشؤون الخارجية والأمن حول استعداد الجيش للحرب.

وحسب صحيفة “معاريف” العبرية قال بريك :” لقد تدهورت الثقافة التنظيمية في الجيش الإسرائيلي… هناك الآلاف من الشاحنات التي تعاني من فشل تشغيلي منذ حرب أكتوبر عام 1973″.

وتساءل بريك عن ما نشر في التقرير: “هناك بعض حالات الفشل والإخفاق في القوات البرية فقط؟”.وأضاف: “لم تسخر استنتاجات اللجنة الفرصة لقيادة تحرك شجاع لانتشال القوات البرية من الوحل العميق الذي تغرق فيه… إخفاقات خطيرة جداً تؤذي استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب، ولم تفحص اللجنة سوى عدد قليل من حالات الفشل”.

وتطرق بريك إلى آلاف الشاحنات وشركات النقل التي وفرت الوقود والغذاء والذخيرة وقطع الغيار والأدوات اللوجستية وما إلى ذلك وخدمت في حرب أكتوبر عام 1973 منذ 50 عاماً ولم يتعامل الجيش معها بشكل صحيح.

وحسب بريك: “تدهورت الثقافة التنظيمية للجيش الإسرائيلي إلى وضع لم أشهده منذ أن التحقت بالجيش في عام 1965 وهذا له تأثير حاسم على استعداد القوات البرية للحرب”.

وتابع: “لا يوجد خيار سوى تشكيل لجنة تحقيق خارجية تتعمق في جميع المجالات وتقدم نتائجها وتوصياتها التي ستكون بمثابة خطة عمل لرئيس الأركان الجديد أفيف كوخافي من أجل تحسين استعداد الجيش لمواجهة التحديات المعقدة والصعبة التي توجهنا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن