بسام الصالحي: أوسلو تعطي حقوقا أكثر مما تعطيها اتفاقات التهدئة بغزة

بسام الصالحي: أوسلو تعطي حقوقا أكثر مما تعطيها اتفاقات التهدئة بغزة
بسام الصالحي

قال الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي إن “هناك نصوصا في اتفاق أوسلو تعطي حقوقا أكثر مما تعطيها اتفاقات التهدئة في غزة التي وقعت عام 2012 و2014 والتي يتم الحديث بها الان”.

وأكد الصالحي على ضرورة إخضاع المفاوضات الجارية حاليا بشأن التهدئة في قطاع غزة لموقف موحد من كافة الفصائل على غرار ما حصل عام 2014 حيث تم تشكيل وفد فلسطيني من قبل منظمة التحرير وضم ممثلين عن كافة الفصائل وفاوض الجانب الاسرائيلي بشكل غير مباشر عبر الشقيقة مصر.

وطالب الصالحي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وعدم التنازل عنه.

واوضح الصالحي ان موقف حزبه من التهدئة في قطاع غزة يتمثل بضرورة توحيد الموقف الفلسطيني من خلال منظمة التحرير البيت الجامع للكل الفلسطيني على غرار ما حدث عامي 2014 و2012 وعدم استخدام ملف التهدئة لأية قضايا اخرى تسمح للجانب الاسرائيلي بوضع شروطه.

واشار امين عام حزب الشعب الى ضرورة التفريق بين التهدئة وبين القضايا الاخرى التي هي استحقاقات والتزامات منصوص عليها في الاتفاقات مع الجانب الاسرائيلي سواء في موضوع الصيد البحري او الممر المائي او الربط بين الضفة وغزة وحرية تنقل الافراد والبضائع فهذه القضايا استحقاقات على اسرائيل تنفيذها ولا يجب ان تخضع لمفاوضات لتحقيق التهدئة لان ذلك يعطي اسرائيل الفرصة للتفاوض عليها أكثر من مرة وبالتالي تنفيذ ما يناسبها فقط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن