بعد زواج دام 73 عاماً توفيت بعد خمس دقائق من وفاة زوجها

بعد زواج دام 73 عاماً توفيت بعد خمس دقائق من وفاة زوجها

وكالات / الوطن اليوم

“لن أرحل قبل بيل” هكذا كانت ليليان ويلسون تعلق في كل مرة يتجه فيها الحديث إلى النهاية الحتمية، وتحققت أمنيتها، إذ فارقت الحياة بعد خمس دقائق فقط من وفاة زوجها بيل ويلسون في مدينة ليكسينغتون في ولاية كنتاكي الأميركية، على رغم أن كل منهما عاش أيامه الأخيرة بعيداً عن الآخر بعدما تفرقت بهم دور الرعاية.

ويروي الإبن دوغ ويلسون (66 عاماً) لموقع صحيفة “كنتاكي” تفاصيل السنوات الأخيرة في حياة والديه، إذ كان والده (93 عاماً) أودع دار الرعاية قبل خمس سنوات نتيجة إصابته بمرض “زهايمر” فيما بقيت والدته (89 عاماً) في دار الرعاية في السنتين الأخيرتين من عمرها بعد معاناة مع المرض ذاته، ويقول دوغ “خمس دقائق فقط تفصل بين تلقي خبري وفاة والدي، ننظر إلى ما حدث بإيجابية، يمكننا أن نودع كليهما في مناسبة عزاء واحدة”.

وكان دوغ ووفق روايته مشاهد السنوات الأخيرة، يصحب والدته لزيارة والده، لكنه كان مضطراً إلى تنظيم أحاديثهما في ظل الأثر الواضح لمرض “زهايمر” على التواصل بين الزوجين.

وتزوج بيل وليليان في العام 1941 بعدما بدأت علاقتهما العاطفية خلال مراحل الدراسة، وشهدت علاقتهما الكثير من المعوقات وصولاً إلى أيامهما الأخيرة، إذ لم تلقى رغبتهما في الارتباط موافقة الأسرتين ما دفعهما إلى إتمام مراسم الزواج من دون الحصول على الموافقة الأسرية.

وافترقا خلال مراحل الحرب العالمية الثانية التي شارك فيها بيل ليترك زوجته ويتوجه إلى ألمانيا قبل أن يعود في العام 1945 ليعمل في متجر للتجزئة قبل أن يتولى إدارته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن