بلدية البيرة توقع اتفاقية توأمة مع بلدية فلوريدا الأوروغواي

وقع رئيس بلدية البيرة فوزي عابد، يوم الأحد، اتفاقية تفاهم وتعاون وتوأمة مع بلدية فلوريدا ورئيسها كارلوس اينسيسو في دولة الأوروغواي.
وحضر توقيع الاتفاقية مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث، وسفير دولة الأوروغواي في فلسطين انريكي ريفيرو، والمستشاران الاقتصاديان والقانونيان لرئيس بلدية فلوريدا ، ايرنستو لورينزو، وغابرائيل جالان.
وأعرب عابد عن شكره لوفد بلدية فلوريدا الذي رافقته البلدية في جولة مركزة طيلة اليوم، لتعريفهم على أهم معالم مدينة البيرة، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي سينتج عنها سلسلة من التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع والمواطنين في المدينة.
من جهته، قال شعث إن دولة الأوروغواي من الدول المبادرة بالتعاون مع شعبنا في كافة المحافل الدولية، ويربط فلسطين والأوروغواي علاقات عميقة من الصداقة والشراكة، وتسهم بدعم شعبنا في مسيرته نحو دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وذلك بجهود الدول الأصدقاء مثل دول أميركا اللاتينية التي اعترفت بدولة فلسطين.
من جانبه، أعرب رئيس بلدية فلوريدا اينسيسو عن سعادته بزيارة مدينة البيرة، وهي أول مدينة يزورها في فلسطين، مضيفا أن اتفاقية التوأمة التي وقعت من طرفه مع بلدية البيرة سينتج عنها تبادل خبرات في العديد من الجوانب، منها الاقتصادي، وتطوير قطاع النفايات، والطاقة البديلة.
وتخلل حفل توقيع الاتفاقية عدد من الفقرات الفلكلورية الفلسطينية، وتبادل الهدايا بين الطرفين.
وسبق توقيع الاتفاقية زيارة ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وعدد من الأماكن والمؤسسات في المدينة، وزيارة حديقة السفراء، وزرع شجرة تحمل اسم مدينة فلوريدا في الأوروغواي، وزيارة حديقة الاستقلال، إضافة لزيارة محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وجمعية إنعاش الأسرة.
كما نظمت البلدية اجتماعا بين وفد مدينة فلوريدا وعدد من رجال الأعمال في المدينة، لاطلاعهم على جوانب اقتصادية من الممكن أن تثمر عن استثمارات متبادلة بين مدينة فلوريدا ومدينة البيرة، وأبدى المستثمرون ورجال الأعمال اهتماما بالعرض الذي قدمته بلدية فلوريدا، الذي يستند على تنمية الاقتصاد المحلي، وتم الاتفاق على عدة قواعد وأسس لتعزيز العلاقة بين الطرفين من خلال وساطة بلدية البيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن