بلدية قلقيلية تنظم لقاءاً تشاورياً حول تسمية شوارع المدينة

قلقيلية

الوطن اليوم / قلقيلية

نظمت بلدية قلقيلية لقاء تشاورياً لمناقشة تسمية شوارع المدينة ضمن مشروع الترقيم والترميز والتسمية والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF سابقاً) و بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI).

و حضر اللقاء رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود واعضاء المجلس البلدي خالد جبر ومنير قطاوي وسوسن غشاش وسناء شريم وكبار المهندسين في البلدية وممثلين عن المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية ذات الصلة.

و رحب عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية بالحضور مشدداً على أهمية مشروع الترميز والترقيم والتسمية للإرتقاء بواقعها الحضاري و مواكبة التطور الجغرافي و مطالباً ممثلي المجتمع المحلي والمؤسسات ذات الصلة بالتوافق حول تسمية الشوارع استنادا ًإلى النظام الفلسطيني الخاص بذلك وانطلاقا من رؤية البلدية ورسالتها للارتقاء بواقع المدينة نحو مدينة مزدهرة حضارية تواكب التطورات التقنية والمدن العالمية في انظمتها.

و أدار اللقاء عبد المؤمن عفانة مدير وحدة التخطيط رئيس قسم المياه والصرف الصحي في البلدية، مستعرضاً منهجية العمل في عملية وتسمية الشوارع مبيناً بأن هذه هي المرحلة الثانية بعد الانتهاء من ترميز وترقيم الشوارع والمباني وقطع الاراضي حسب أسس علمية و معايير دولية تليها مراحل اخرى للإنتهاء من المشروع.

و ناقش الحضور تسمية الشوارع الرئيسية في المدينة من فئة (أ) حسب التصنيف المعتمد، على ان يتم استكمال المراحل الاخرى فيما بعد، شاكرين بلدية قلقيلية على الشراكة الحقيقية مع المجتمع المحلي والذي تجسدت واقعاً في عملية تسمية الشوارع.

الجدير ذكره، أن مشروع الترقيم والترميز والتسمية يهدف الى تحسين الخدمات المقدمة من البلدية وتسهيل عملية التخطيط لها، وسيستفيد من المشروع كافة اطياف المجتمع ومؤسساته من قطاع المواصلات والاتصالات والدفاع المدني والاسعاف والطوارئ والبريد والقطاع الخاص خاصة التجاري والسياحي وغيرها من القطاعات الحيوية، ويرتقي بالمدينة الى مصاف المدن المنظمة داخليا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن