بلدية نابلس تجتمع لإقرار مسودة نظام صندوق تكافل المياه

بلدية نابلس

الوطن اليوم / نابلس

ترأس المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس إجتماعاً يهدف إلى مناقشة مسودة نظام صندوق تكافل المياه والذي أُنشئ برعاية عدد من مؤسسات الخير في مدينة نابلس والخارج، ليساعد بتسديد إثمان المياه للمشتركين لدى البلدية والذين لا يستطيعون تسديد التزاماتهم لأسباب مادية واجتماعية، وللمشتركين المرشدين والملتزمين بالتسديد ويكون استهلاكهم اقل من 8 م3 شهرياً ، بحيث يقوم الصندوق بتسديد جزء من هذه الأثمان للمشترك وذلك ضمن آلية يتم تحديدها من قبل الهيئة الإدارية للصندوق.

و أفاد طبيلة أن الهدف من إنشاء هذا الصندوق يتلخص في زيادة روابط التكافل والمحبة بين المواطنين المقيمين والمغتربين والمساهمة في حل مشكلة تسديد أثمان المياه للبلدية. وتحفيز ترشيد استهلاك المياه. كما وشرح طبيلة آلية عمل الصندوق حيث يتم إنشاء حساب خاص في بلدية نابلس يحمل اسم صندوق تكافل المياه ويرجع حق إدارته لأعضاء الهيئة الإدارية بالأغلبية المطلقة.

و يتم إجتماع الهيئة الإدارية بعد تاريخ السادس عشر من كل شهر –تاريخ صدور فاتورة المياه 15 من كل شهر- لإقرار عملية الصرف لأرقام اشتراكات المستفيدين.

و يعمل على إدارة هذا الصندوق هيئة إدارية مكونة من بلدية نابلس، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وجمعية التضامن الخيرية، و لجنة زكاة نابلس المركزية، وتتلخص مهام هذه الهيئة على إقرار نسبة الخصم الشهري بناء على توفر الأموال في الصندوق وإقرار عملية الصرف على ضوء حصر اشتراكات المياه المستهدفة.

و يعتمد الصندوق في موارده المالية لهذا على الهيئة العامة ضمن إجراءاتهم وإمكانياتهم. وتبرعات الأفراد من الداخل والخارج. وتبرعات القطاع الخاص والمواطنين. وأية هبات توافق عليها الهيئة الإدارية و لا تتعارض مع القانون.

و في ختام الاجتماع تم التوافق بين أعضاء الهيئة العامة المجتمعة على مسودة النظام المطروحة، مع إجراء بعض التعديلات حيث سيتم التوقيع عليها من قبلهم للبدء بإجراءات التنفيذ في غضون الايام القليلة القادمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن