بلير ” يتجند لصالح إسرائيل في الحرب على اللا سامية “

tonyblaireurope_1512317c

وكالات /الوطن اليوم 

أعلن رئيس الحكومة البريطانية الأسبق، طوني بلير، أنه سيشغل منصب الرئيس الجديد لـ’المجلس الأوروبي  للتسامح والمصالحة’. وهذا المجلس هو منظمة أوروبية تنشط، فيما تنشط به، بالحرب على ‘إنكار الهولوكوست’، وكراهية الأجانب في أوروبا.

وقال بلير إنه سيخصص جل وقته لمكافحة ‘اللا سامية’، مضيفا أن ‘اللا سامية ليست مشكلة يهودية، وإنما مشكلة الجميع، ويجب محاربتها سوية’.

تجدر الإشارة إلى أن بلير كان قد أعلن مؤخرا استقالته من منصبه كمبعوث خاص للرباعية الدولية للشرق الأوسط، والذي أشغله منذ العام 2007، وصف خلالها بأنه عمل خلالها كرجل أعمال لمضاعفة ثروته الشخصية تحت غطاء دبلوماسي.

ولقيت استقالته ترحيبا فلسطينيا، خاصة وأنه كان متهما بالانحياز لإسرائيل، كما وصف بأنه ‘مستخدم من قبل إسرائيل لتبرير الاحتلال والاستيطان’، وأنه ‘لم يقدم شيئا للقضية الفلسطينية على مدى 8 أعوام’، واعتبر على أنه مبعوث أميركي وإسرائيلي منحاز بالمطلق لإسرائيل.

كما تجدر الإشارة إلى أن تعيين بلير، الذي كان له دور بارز في الغزو الأميركي البريطاني للعراق، في منصب مبعوث الرباعية كان بدعم من الولايات المتحدة كتعويض عن خسارته لمنصبه في رئاسة الوزراء في بريطانيا، بعد أن أجبره حزب العمال على تقديم استقالته.

وينسب لبلير تاريخ في الكذب والتضليل، كان أبرز ما فيه مزاعمه بشأن امتلاك العراق أسلحة دمار شامل، لتبرير تدمير العراق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن