بن علوي: إسرائيل دولة بالشرق الأوسط

بن علوي: إسرائيل دولة بالشرق الأوسط
رئيس الحكومة الإٍسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

قال وزير الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي، إن إسرائيل دولة بالشرق الأوسط، معربا عن تطلع بلاده لانفراجة في الأزمة الخليجية بالمستقبل.

وتحدث بن علوي، خلال مقابلة متلفزة مع قناة “DW” الألمانية، بثتها اليوم السبت، أن بلاده “تعتبر أن إسرائيل دولة من دول الشرق الأوسط”.

واستدرك الوزير الذي يشارك بمؤتمر ميونخ للأمن، “لكن أعتقد أنها (إسرائيل) ربما تتخوف من التبعات التي سوف تتحملها إذا أقرت بأنها دولة من دول الشرق الأوسط”.

وأكد استمرار بلاده في دعم الوساطة بين فلسطين وإسرائيل لإيجاد حلول، كاشفا عن وضع توجهيات بهذا الصدد بالمشاركة مع أطراف أخرى، لإحلال قواعد السلام في القضية، متحفظا على المزيد من التفاصيل.

وفي الشأن الإيراني، قال: “ستستمر علاقتنا مع ايران ويعلم إخواننا في الخليج ذلك”، فقاطعه المحاور متسائلا: “رغم التقارب مع إسرائيل؟”، قبل أن يجيب: “رغم التقارب مع أي طرف”.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى بن علوي في مؤتمر بهولندا للسلام، الخميس، وسط احتفاء إسرائيلي بالتقارب مع الخليج، بعد نحو أشهر قليلة من زيارته لسلطنة عُمان نهاية أكتوبر/تشرين أول 2018، حيث التقى السلطان قابوس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن