بوتين: الشعب السوري عليه تحديد مستقبله والعملية ليست بالسهلة

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن الشعب السوري يجب عليه تحديد مستقبله، مشيرا إلى أن العملية ليست بالسهلة وتتطلب تنازلات، بما في ذلك من الحكومة.

وأضاف الرئيس الروسي أن الحوار الداخلي يجب أن يشمل كل المجموعات وهذه هي غاية مؤتمر الحوار الوطني، وذلك في تصريحات له من مدينة سوتشي ضمن اللقاء مع نظيريه الإيراني والتركي.

وأشار بوتين إلى أن “الجانب الإنساني والمساعدات للسكان وإزالة الألغام، ومساعدة اللاجئين للعودة” كلها أمور هامة للتسوية في سوريا، مؤكدا على أنه يثق من أن الحوار خلال لقاء سوتشي سيكون مثمرا والاتفاقيات ستسمح بتعزيز وحدة أراضي سوريا.

ولفت الرئيس إلى أن اللقاء الثلاثي مع إيران وتركيا يهدف لتعزيز وتطوير التغييرات الإيجابية في سوريا، مؤكدا على أنه يجب إضفاء الطابع الرسمي على التسوية السياسية في سوريا في إطار عملية جنيف.

بوتين أشار إلى أن الأعمال القتالية الواسعة النطاق ضد الإرهابيين في سوريا تشارف على الانتهاء، مضيفا “نجحنا في الحيلولة دون تقسيم سوريا، وظهرت فرصة حقيقية لوضع حد للحرب الأهلية الدائرة منذ سنوات”.

كما أشاد بوتين بالدور الخاص للرئيسين التركي والإيراني في عملية أستانا، قائلا “من دون ذلك لما كان هناك وقف للعمليات القتالية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن