بوتين: جميع أراضي سوريا تقريبا بما في ذلك حيث يقطن المسيحيون تم تحريرها

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه من المهم لروسيا أن تعم الحياة السلمية في سوريا مشيرا إلى الدور الهام هنا والذي يمكن أن تقوم به الكنيسة والمسيحية.

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع أراضي سوريا تقريبا بما في ذلك حيث يقطن المسيحيون، تم تحريرها من الإرهابيين.

وقال بوتين: “الكثير من الكنائس والأديرة تم نهبها وتدميرها. الوضع في البلاد يتغير بشكل تدريجي. القوات السورية بدعم من العسكريين الروس حرروا جميع أراضي البلاد من الإرهابيين، بما في ذلك المناطق التي يعيش فيها المسيحيون”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن الوضع في سوريا صعب للغاية، موضحا أن الإرهابيين قتلوا الآلاف وسرقوا الكنائس “لكن اليوم الوضع يتغير”.

وأكد الرئيس الروسي أنه من المهم أن يعم السلام في سوريا وعودة السكان المسيحيين ومجموعة عمل الكنيسة الروسية وكنيسة الروم الكاثوليكية.

وقال بوتين خلال اجتماع مع رؤساء وفود الكنائس الأرثوذكسية المحلية:

“على مدى عدة سنوات قدمت الدولة الروسية إلى جانب الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وغيرها من المنظمات الدينية مساعدات إنسانية للمتضررين في سوريا. ومن المهم أن تعم الحياة السلمية ليتمكن الناس من العودة إلى منازلهم وبدأت إعادة إعمار المعابد والكنائس”.

وكشف الرئيس الروسي أن روسيا على تواصل مع ممثلي المنظمات اليهودية في سوريا، بما في ذلك الأمريكية. وأكد فلاديمير بوتين أن روسيا على تواصل مع ممثلي المنظمات اليهودية في سوريا، بما في ذلك الأمريكية.

وقال: “نحن سنساعد ممثلي الطوائف الأخرى، بما في ذلك ممثلي الإسلام، الذين كما نعلم عانوا الكثير من العصابات والإرهابيين والمتطرفين”.

وأضاف: “سنساعد اليهود أيضا. لقد طلبت منا عدة منظمات يهودية المساعدة في إعادة إعمار الأضرحة اليهودية. ونحن على تواصل مع ممثلي اليهود في سوريا وبالتحديد مع بعض المنظمات اليهودية الأمريكية..”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن