بوتين يطالب بأدلة تثبت تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية (فيديو)

فلاديمير بوتين

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السلطات الأمريكية بتقديم وثائق تثبت تورط مواطنين روس بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، إلى النيابة العامة الروسية.

وقال بوتين، في حديث لشبكة “NBC” التلفزيونية بُث مساء أمس الجمعة: “يجب أولاً أن أطلع على ما فعلته الشخصيات الروسية المتهمة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية. أعطونا المواد وقدموا لنا المعلومات التي تتحدثون عنها”.

وأضاف: “مع كل الاحترام لكم شخصياً وللكونغرس، من المفروض أن يكون لديكم أشخاص يحملون شهادات في الحقوق، وعلى الذين حصلوا على التعليم الجيد أن يدركوا حقيقة أننا في روسيا لا يمكننا محاكمة من لم ينتهك القوانين الروسية”. موضحاً: “يجب أن يعالج الأمر عبر القنوات الرسمية وليس من خلال الإعلام أو الصراخ والصياح في الكونغرس الأمريكي”.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد اتهمت، في وقت سابق من هذا العام، 13 مواطناً روسياً يعملون في وكالة أبحاث الإنترنت في بطرسبورغ الروسية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

ومن بين المتهمين أيضاً رجل الأعمال يفغيتي برغوجين، المقرب من بوتين شخصياً، والذي ينفي أي علاقة له بالشركة المذكورة.

وتضمنت لائحة الاتهام الأمريكية “التآمر والاحتيال على الولايات المتحدة”، و”التآمر في استخدام وسائل إلكترونية لنقل المعلومات، والتحايل المصرفي”، بالإضافة إلى “سرقة البيانات الشخصية”.

ويُجري الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول “التدخل الروسي” في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب. كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر.

وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر مجهولة تتحدث عن اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس.

ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير في حملة الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات بأنها لا أساس لها على الإطلاق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن