بيانات المخزون الأمريكي تدفع أسعار النفط للتراجع

55af688bc4618816098b4570

الوطن اليوم / وكالات
انخفضت أسعار النفط الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي خلافا للتوقعات.

واستقرت العقود الآجلة للنفط هذا الأسبوع نوعا ما، بعد أن انخفضت بشكل ملحوظ في وقت سابق من هذا الشهر إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر متأثرة بالمخاوف من أن ارتفاع الصادرات الإيرانية إلى الأسواق.

وبقي الخام الأمريكي فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في التعاملات الاَسيوية الأربعاء بعد أن تراجع عن ذلك المستوى هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أوائل شهر أبريل/نيسان الماضي.

وبحلول 12:42 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج “برنت” تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.66% ما يعادل 38 سنتا إلى 56.66 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 1.08% ما يعادل 55 سنتا إلى 50.32 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي ليل الثلاثاء أظهرت زيادة قدرها 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو/تموز، في حين كان 8 محللين قد توقعوا انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل في المتوسط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن