بيرزيت تشارك في ملتقى تبادل عروض تدريب طلبة الجامعات العربية

انهت الجامعات الفلسطينية ممثلة بعمداء شؤون الطلبة اعمالها في الملتقى الثاني والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، والذي عُقد في رحاب جامعة الفيوم في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 9-11 أيار 2016، بحضور ممثلين عن 10 دول عربية هي فلسطين والسودان والإمارات والأردن ولبنان والكويت وعمان واليمن والعراق ومصر.

وأكد محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة  أن الملتقى يهدف إلى تحقيق طموحات الجامعات العربية في ظل وجود حاجة ماسة لتطوير منظومة التعليم العالي، خاصة أن الجامعات يقع عليها العبء الأكبر للنهوض بمجتمعنا العربي، مشيرًا إلى أهمية دور الجامعات في البحث العلمي والابتكار، وتشجيع الجامعات العربية على توفير فرص تدريب لطلابها، بالإضافة إلى محاولة تعريف الطلاب العرب بوطنهم العربي الكبير، من خلال تنظيم الملتقى بجامعات عربية مختلفة. وتابع أن الملتقى شهد حلقات نقاشية حول موضوعات مختلفة، وسيتم توقيع بروتوكولات تعاون بين الجامعات العربية المختلفة، خصوصًا في مجال البحث العلمي.

وناقش ممثلو الجامعات الفلسطينية مشاكل تدريب طلبة الجامعات الفلسطينية، والنشاطات التي تقوم بها الجامعات من أجل التطوير، والمعيقات التي تواجه طلبة الجامعات الفلسطينية، من صعوبة الحصول على تأشيرات من الدول المستضيفة، وممانعة الاحتلال لسفر بعض الطلبة.

وحصلت الجامعات الفلسطينية على أكثر من 50 فرصة تدريبية لطلبتها في الجامعات والشركات العربية بمختلف التخصصات من كليات الصحية والتجارة والعلوم والهندسة والآداب وتكنولوجيا المعلومات، والصيدلة، والحقوق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن