بيل جيتس يثني على جهود الخليج في تحسين أوضاع العالم الإسلامي

arcteil17-11-201510

الوطن اليوم/

أثنى الملياردير ورجل الأعمال الشهير بيل جيتس على جهود الطبيب الكويتي الراحل الدكتور عبد الرحمن السميط في مجال الأعمال الخيرية، واهتمامه وهو في سن الـ 35 بإنشاء منظمة انسانية تعرف اليوم باسم العون المباشر، وهي المنظمة التي نجحت في أقل من 30 عاما في أن تبني أكثر من 800 مدرسة، 200 عيادة طبية وأكثر من 200 مركز تدريب للسيدات.

وأضاف جيتس، في مقال خص به مجلة أرابيان بيزنس، أن الفرصة أتيحت له كي يعرف الكثير عن السميط الذي توفي عام 2013، على هامش الاعداد لاطلاق جائزة جديدة قدرها مليون دولار للابتكار في مجال الصحة العالمية أنشأها صاحب السمو أمير دولة الكويت.

وأوضح أنه سيساعد في مراجعة أعمال المرشحين للجائزة الأولى التي سيتم منحها في العام 2016 للشخص المخترع الذي ترك تأثيرا كبيرا ومستديما في دعم التطورات الاقتصادية والاجتماعية في افريقيا.
وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل تلك الجائزة على الاحتفاء بحياة دكتور السميط، ليس فقط في ما يتعلق بالنظر إلى انجازاته، وانما كذاك للكشوفات المطلوب تحقيقها بما يتماشى مع إرثه في افريقيا والعمل على إنشاء عالم أفضل لهؤلاء الملايين الذين ما يزالون يعيشون في فقر.

وكان يتصور السميط أن السعي لتخليص الأشخاص من براثن الفقر يجب أن يبدأ من اللبنات الأساسية للحياة والتي من بينها إتاحة الرعاية الصحية، التعليم، المياه النظيفة وتوفير الأدوات والمعدات الزراعية اللازمة للقضاء على المشاكل المتعلقة بالجوع وسوء التغذية.

وفي الختام، عبر جيتس عن حقيقة اعجابه بما تبذله القيادات في منطقة الخليج على صعيد المساعدة والمساهمة في تحويل افريقيا للأفضل وتحسين حياة من يعيشون في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن