بي إم دبليو الفئة الأولى موديل 2016

سيارة بي إم دبليو

تقدم سيارة بي إم دبليو الفئة الأولى الجديدة أداء ديناميكيا ومرنا مع خيارين بالنسبة للمحركات، الأول يعمل على البنزين بسعة 1.6 ليتر بأربع أسطوانات يولد قوة 140 حصانا وعزما مقداره 162 رطلا-قدما، والآخر نفس المحرك ولكن مزود بتوربو لتصل بذلك قوته إلى 170 حصانا وعزم دوران مقداره 168 رطلا-قدما، ويرتبط المحركان بناقل يدوي بست سرعات أو آلي بثماني سرعات الذي يمكن أن يعمل بطريقة يدوية، والذي يميز هذا الناقل أنه يوفر قدرا كبيرا من الديناميكية وسرعة الاستجابة والاقتصادية في استهلاك الوقود. وتأتي الفئة الأولى بموديل جديد كليا بتصميم أنيق يحمل سمات وخصائص (BMW) المميزة، وأبرزها المقدمة الأمامية وشبك التهوية المكون من زوج شبه منحرف على هيئة الكليتين كما في كل سيارات هذه الماركة العريقة, وفتحة التهوية الكبيرة المتصلة بشبك الكليتين إضافة إلى فتحتين على جانبي الصدام الأمامي والتي أعيد تصميمها وكبر حجمها، تسمح بدخول كميات وافرة من الهواء إلى المحرك.

وهناك مصابيح أمامية رئيسية بشمعات زينون مزدوجة للضوء العالي والمنخفض، ومصابيح خلفية بخلايا ضوئية (LED) ومصابيح السير نهارا، و4 حلقات إضاءة للوقوف، وتحكم أوتوماتيكي بالمجال الذي تغطيه المصابيح الأمامية.

وتباهي السيارة بخطوط تصميم نشطة ورفيعة تمنح انطباعا واضحا بالأناقة والقوة، فيما تعكس الخطوط الأفقية الأكثر بروزا في الجزء الخلفي من السيارة مظهرا أكثر ديناميكية.

ومن الداخل، تقدم مقصورة فاخرة تتميز برحابتها التي تأتي انعكاسا لأبعاد خارجية مناسبة جدا للشكل العام، وتتمثل في 269 سم لطول قاعدة العجلات، و432 سم لطول الهيكل الإجمالي، و176 سم للعرض، و142 سم للارتفاع. وتزدحم هذه المقصورة بآخر ما توصلت إليه (BMW) في صناعة التجهيزات مثل عجلة قيادة مغطاة بالجلد، وعليها مفاتيح تشغيل متعددة الوظائف، ونظام ملاحي «بروفيشينال» أو «بزنس»، ومكيف هواء أوتوماتيكي مع فلتر صغير، ونظام تدفئة، و6 فتحات هواء وراديو (CD) ومقاعد سبور قماش أو جلد بوسطن تضبط يدويا أو كهربائيا، ومدخل إضافي لوصل الأجهزة الصوتية الخارجية ومأخذ إضافي (USB) لوصل (MP3) وغيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن