تأجيل جلسات محاكمة “قاتلي عائلة الدوابشة “بعد مناورة من محاميهم

حكومة التوافق: الحكومة الإسرائيلية متورطة في جريمة حرق عائلة الدوابشة

أجلت” المحكمة المركزية الإسرائيلية “جلسات محاكمة المستوطنين الثلاثة المتهمين بارتكاب محرقة” عائلة دوابشة “في قرية دوما بمدينة نابلس، والتي كانت مقررة في أيلول/ سبتمبر الجاري، جراء استقالة محامي أحدهم، وهي مناورة معروفة في أوساط المستوطنين.

وكان من المقرر أن تعقد خمس جلسات خلال هذا الشهر، تبدأ أولاها بتاريخ 26/9، لكن بعد استقالة المحامين ألغيت تلك الجلسات، وستعقد واحدة فقط من أجل تحديد موعد جديد لبدء محاكمة المستوطن “عميرام بن أوليئيل” المتهم الرئيس، ومن معه، وذلك بحسب موقع “عرب 48”.

وادعى محامو المستوطنين أن استقالتهم جاءت احتجاجًا على منعهم من مقابلة “بن أوليئيل” وجهًا لوجه، وكذلك منعه من الاتصال بهم هاتفيًا، مع العلم أن “بن أوليئيل” تحدث هاتفيًا مع محاميه، وكذلك التقى به وجهًا لوجه في السابق، وأعلنت النيابة أن هذه الأحداث نابعة عن “أخطاء” ارتكبها الحراس في السجن.

وتتمة للمناورة، قررت المحكمة تعيين هيئة دفاع جديدة “لبن أوليئيل” من قبلها، كما هو متبع في القانون الإسرائيلي في مثل هذه الحالات، لكن الأخير رفض هذا الأمر، وقال إنه لن يتعاون مع هيئة الدفاع الجديدة، وكذلك مع المحكمة والإجراءات القضائية إلا بعودة محاميه السابقين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن