تحليل: 5 مخاطر تمنع “إسرائيل” من اجتياح غزة

دبابات

حصر المختص في الشأن الإسرائيلي عدنان أبو عامر، تخوف جيش الاحتلال من التوغل البردي داخل قطاع غزة، رغم تهديده منذ بداية الحرب بذلك، ضمن خمسة بنود.

وقال أبو عامر في تحليل نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن أول المخاطر التي يتخوف جيش الاحتلال من حدوثها أن يتم استهداف الجنود عند اقترابهم من الأحياء السكنية بالقنابل والتفجيرات والعمليات الاستشهادية،

وأضاف أبو عامر: “ثاني المخاطر استهداف قوات المشاة التي لابد أن تتخذ لها حيزًا مكانيًا تتوقف فيه بشكل ثابت،

وأوضح المختص في الشأن الإسرائيلي أن تلغيم الأرض من قبل “حماس” بالقنابل والمتفجرات، وتفخيخ بعض المنازل، واستهداف الدبابات والناقلات بصواريخ مضادة تؤدي لخسائر في صفوف الجيش، يسبب الخوف لدى قيادة الاحتلال.

وتابع: “رابع المخاطر كيفية التعامل مع المقاتلين، مع عدم ضمان سقوط ضحايا مدنيين، مما قد يثير ردود فعل واسعة ضد إسرائيل في المحافل الدولية والأمم المتحدة”.

وأكد أبو عامر أن “إسرائيل” تدخل المعركة البرية وهي ليست في أفضل وضع من الناحية الاستخبارية، ومعرفة ماذا يجري في غزة، خاصة تحت الأرض، ولا يوجد حتى الآن ما يدل على حصول تراجع في قوة “حماس” العسكرية.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عنيفا على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي، خلف المئات من الشهداء وأكثر من 1200 جريح.

وهدد الاحتلال منذ بداية عدوانه باجتياح قطاع غزة بريا، وهو ما يقابله رد من المقاومة عنيف طال إطلاق صواريخ على الداخل المحتل واستهداف لقوات الاحتلال على الحدود.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن