ترامب: سنتخذ قراراً للرد على مجزرة دوما مع نهاية اليوم

ترامب خلال اجتماع
ترامب خلال اجتماع "الكابينيت"

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيتخذ مع نهاية اليوم الاثنين، قراراً حول الرد على مجزرة دوما الكيماوية التي نفذها نظام الأسد، السبت الماضي.

وأضاف ترامب خلال حديثه في اجتماع مجلس الوزراء (الكابينيت) اليوم: إن “ما جرى في دوما هو أمر يمس الإنسانية، ولن نسمح بمروره هكذا”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن “لا شيء مستبعد بشأن الوضع في سوريا، وكل الخيارات مطروحة بما في ذلك الخيار العسكري”، موضحاً: “سنعرف إن كانت المسؤولية تقع على روسيا أو إيران أو سوريا أو (عليها) معاً”.

وفي وقت سابق الاثنين لم يستبعد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خيار قصف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، كرد على الهجوم الكيماوي على مدينة دوما الواقعة في غوطة دمشق الشرقية، وذلك خلال استقباله لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال ماتيس: “لا أستبعد أي شيء في الوقت الراهن، فأول شيء يجب أن نناقشه هو سبب استخدام الأسلحة الكيماوية حتى الآن، رغم أن روسيا كانت الجهة الضامنة في عملية تسليم الأسلحة الكيماوية”.

وقد تداولت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق، صوراً ومعلومات كشفت عن شن النظام السوري هجوماً كيماوياً على دوما خلال عملية إخراج المعارضة منها.

وبينما أكدت واشنطن استخدام غازات سامة في دوما، قال ترامب أمس الأحد، إنه سيكون ثمة “ثمن باهظ سيدفع” مقابل اللجوء إلى أسلحة الدمار الشامل المحظورة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن