ترامب سيلتقي عباس ونتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة

ترامب و عباس ونتنياهو

كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية صباح اليوم ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيلتقي بالرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال في لقاءات منفصلة في اطار تعزيز جهود الادارة الامريكية لاحياء عملية السلام.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين وفلسطينين قولهم ان الرئيس الامريكي سيلتقي الرئيس محمود عباس ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو كل على حدة غير مستبعدة سعي الرئيس الامريكي لعقد لقاء ثلاثي يجمعه بهما لكن المصادر لم تؤكد عقد اللقاء الثلاثي.

واشارت المصادر الى ان ترامب سيجري العديد من المحادثات مع زعماء العالم لمناقشة ملفات وقضايا دولية من بينها الملف الفلسطيني الاسرائيلي ولذلك تم وضع لقاءات منفردة على جدول اعمال الرئيس الامريكي للقاء عباس ونتنياهو.

وبحسب المصادر فان ترامب يريد الالتقاء بالزعيمين الفلسطيني والاسرائيلي في اطار جهوده لتعزيز المبادرة التي تنوي الادارة الامريكية طرحها في غضون اشهر للتوصل لصفقة العصر التي يروج لها الرئيس الامريكي ترامب من اجل انهاء الصراع العربي الاسرائيلي .

المسؤولين الامريكيين اكدوا ان اللقاءات مع عباس ونتنياهو لكن لم يتم تحديد الموعد النهائي لحصولها حتى اللحظة وانه سيتم الاعلان عنها خلال الايام المقبلة مشيرا الى ان سيتم ايضا تحديد ما اذا كانت اللقاءات ستكون ثنائية ام لقاء يجمعهم بالرئيس بنفس الوقت.

وكانت الادارة الامريكية ومبعوثيها الى الشرق الاوسط ممثلة بصهر الرئيس الامريكي جيرالاد كوشنير وجيسون غرينبلات قد زاروا المنطقة وقالوا انهم بصدد طرح مبادرة امريكية للسلام في غضون اربع اشهر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن