ترامب لشركاء أمريكا: مستعدون للحرب التجارية و سننتصر بسهولة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على استعداد بلاده لخوض حرب تجارية مع أي دولة والفوز فيها بكل سهولة، وذلك ردًا على تحذيرات شركاء الولايات المتحدة التجاريين من فرض رسوم على بعض الواردات، وفق “روسيا اليوم”.

وقال ترامب في تغريدة نشرها على موقع “توتير” للتواصل الاجتماعي أمس الجمعة: “عندما تخسر الولايات المتحدة مليارات الدولارات في تجارتها الخارجية، فالحروب التجارية بهذه الحال جيدة، وسهلة الفوز”.

وسخر ترامب من تحذيرات شركاء الولايات المتحدة، وأعرب عن ثقته بسهولة فوز واشنطن في “الحروب التجارية” كون الميزان التجاري للولايات المتحدة خاسر، وقال: “فعلى سبيل المثال عندما نخسر 100 مليار دولار في تجارتنا مع بلد معين، يصبحون وقحين، لا داعي للتجارة معهم بعد الآن والمكسب لنا”.

وجاء رد ترامب بعد أن حذر الاتحاد الأوروبي وكندا والصين الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم، وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن الاتحاد الأوروبي “سيرد بقوة دفاعًا عن مصالحه”.

واعتبر يونكر أن الخطوة الأمريكية هذه “ستعد إجراء صارخا لحماية الصناعة” الوطنية في الولايات المتحدة، لكنها “لا تستند إلى تبرير مرتبط بالأمن القومي”.

وأضاف: “عوضًا عن تقديم الحل المنشود، فإن هذا القرار سيفاقم الوضع لن نبقى مكتوفي الأيدي في وقت تتعرض فيه صناعتنا لإجراءات ظالمة”.

بدوره، نبّه وزير التجارة الخارجية الكندي فرنسوا فيليب شامبان، إلى أن أي رسم جمركي محتمل قد تفرضه الولايات المتحدة على الصادرات الكندية من الفولاذ والألومينيوم سيكون “مرفوضًا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن