ترامب يبلغ نتنياهو نيته الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”

دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو
دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، نيته الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وأفادت وسائل اعلام عبرية بأن ترامب أبلغ نتنياهو بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أفادت في وقت سابق اليوم، أن ترامب ونتنياهو بحثا نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة، وكذلك الامر مع العاهل الاردني”.

وفي ذات السياق، تلقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أطلعه خلاله على نيته نقل السفارة الأميركية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لـ”إسرائيل” في خطابٍ يلقيه الأربعاء المقبل.

وأضاف المسؤولون أن ترامب يعتزم الوفاء بتعهده خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

ووعد ترامب، خلال حملته الانتخابية نهاية 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر “مرتبط فقط بالتوقيت”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن