ترامب يعلن إلغاء قمته مع زعيم كوريا الشمالية

ترامب يعلن إلغاء قمته مع زعيم كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس الغاء القمة التي كان من المقرر ان يعقدها مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في سنغافورة في 12 حزيران/يونيو المقبل.

وأرجع ترامب سبب تراجع واشنطن عن إبرام اللقاء الذي كان مقررا في سنغافورة لما سماه “عدائية نظام بيونغ يانغ”.

وكتب ترامب في رسالة الى كيم نشرها البيت الابيض “للأسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في آخر تصريحاتكم، أشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة”.

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت أمس الأربعاء أنها ترجح عودة المحادثات مع جارتها الشمالية، في وقت قريب، موضحة موعدا لذلك بعد توتر أوقف المحادثات بينهما بسبب تدريبات عسكرية مشتركة مع أمريكا أغضبت بيونغ يانغ.

جاء ذلك وفق ما كشف عنه المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية يون يونغ تشان الثلاثا، قائلا إن المحادثات بين الكوريتين ستستأنف بعد 25 أيار/ مايو الجاري بعد انتهاء التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت تصريحات تشان للصحفيين في واشنطن عقب اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن في البيت الأبيض.

وألغت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي اجتماعًا رفيع المستوى بين الكوريتين، احتجاجا على التدريبات المشتركة بين سيئول وواشنطن، وهددت بإلغاء القمة الرئاسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن