ترامب يهاجم “CNN” مجدداً: تمثل الأمريكيين بشكل سيئ

ترامب يهاجم

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شبكة “CNN” التلفزيونية بأنها تنشر أخباراً كاذبة وتمثل الشعب الأمريكي بشكل سيئ في الخارج.

وأوضح ترامب، في تغريدة على حسابه الخاص في “تويتر”، السبت، أنّ قناة “فوكس نيوز تعتبر مصدراً هاماً للأخبار في الولايات المتحدة، وهي أكثر أهمية من CNN بالنسبة للأمريكيين”.

وأضاف: إنّ “العالم الخارجي يجد صعوبة في رؤية الحقائق الأمريكية، بسبب الأخبار الكاذبة التي تصدّرها CNN”.

لكن قناة “CNN” لم تصمت على تغريدة ترامب المسيئة لها، وردت بتغريدة مماثلة قالت فيها: “مهمتنا هي نقل الأخبار وليس تمثيل أمريكا في العالم، وتمثيل الولايات المتحدة يندرج ضمن الوظائف الملقاة على عاتقك”.

كما لقيت تغريدة ترامب موجة من الانتقادات، أبرزها من الناطق السابق باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، الذي قال: “اعذرني سيدي الرئيس فأنت مخطئ، CNN لديها شبكة من المراسلين الذين يغامرون بحياتهم من أجل متابعة الأحداث في أماكن خطرة حول العالم”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي أبدى ازدراءه لوسائل الإعلام، سواء عندما كان مرشحاً للرئاسة أو بعد توليه المنصب، ووصفها بأنها “عدو الشعب الأمريكي”.

وأشار مراراً إلى المؤسسات الإعلامية الرئيسية بوصفها “فاشلة”، أو “تقدم أخباراً كاذبة”، وخصّ بالانتقاد شبكة “CNN”.

وكان أبرز تصعيد من ترامب ضد “CNN” عندما بث في يوليو الماضي شريطاً مصوّراً ساخراً، يظهر فيه وهو يهاجم ويضرب مراراً رجلاً، وُضع شعار الشبكة الإخبارية مكان رأسه، وأعقب ذلك شعار يقول: “الشبكة الإخبارية المحتالة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن