تربية أريحا وبالشراكة مع قطر الخيرية وتامر تعقد لقاء تربوياً

عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار، ” صباح أمس الثلاثاء” في قاعة مكتبة بلدية أريحا و بحضور محافظ أريحا و الأغوار ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش وثروت زيد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي لقاءً توعوياً، ضمن سلسلة لقاءات مجالس التعليم المجتمعية , المنبثقة عن مشروع تحسين جودة التعليم و الذي تنفذه جمعية قطر الخيرية و بالشراكة مع وزراه التربية و التعليم العالي و مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي .

كما حضر اللقاء مدير مشروع تحسين جودة التعليم في جمعية قطر الخيرية حذيفة جلامنة و عبد السلام خداش منفذ المشاريع وحملة القراءة في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي . و عدد من مديري المدارس ومجموعة من المعلمين وممثلين عن مجالس أولياء الأمور وأعضاء في المجتمع المحلي .

وفي كلمته أشاد الفتياني بقطاع التعليم , مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني شعب محب للعلم و يسعى نحو التقدم و الرفعة , و انه بالعلم وحده ترقى الشعوب . كما تحدث عن الارتباط العضوي و الجغرافي بين محافظة القدس و محافظة أريحا , معبراً عن اعتزازه بصمود أهلنا في القدس الشريف و دورهم في الدفاع عن الأقصى الشريف و المقدسات , داعياً كل أبناء الشعب الفلسطيني بجميع أطيافه لدعم صمود أبناء القدس في وجه غطرسة المحتل و وممارسته القمعية و انتهاكاته للمقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس الشريف.

وفي سياق أخر رحب الفتياني بتشكيل مجالس التعليم المجتمعي و دعا إلى تفعيل هذه المجالس بما يخدم العملية التعليمية و يخلق بيئة جاذبة ومناسبة للطالب . وذلك من اجل الوصول لتحسين جودة و نوعية التعليم في فلسطين .

فيما افتتح الحواش اللقاء بالترحيب بالحضور , و ممثلي وزارة التربية و التعليم و بمحافظ أريحا و الأغوار , و أشاد بدور المجتمع المحلي في دعم المسيرة التعليمية التعليمية، و عبر عن اعتزازه باختيار جزء من مدارس أريحا للمشاركة في المشروع القطري ( تحسين جودة التعليم) , و الذي يتضمن رعاية و إنشاء مجالس للتعليم المجتمعي في كل من محافظتي القدس وأريحا .

وحيث يشمل المشروع 5 مدارس من أريحا و هي مدرسة بنات مرج الغزال الثانوية ,فصايل الثانوية المختلطة , بنات العوجا الثانوية , ذكور النويعمة الثانوية , ذكور علي بن أبي طالب الثانوية .

كما أكد على الدور الكبير لمجالس التعليم المجتمعي في صنع حراك تربوي ايجابي من شأنه أن ينعكس على واقع التعليم و المسيرة التربوية و التعليمية بالإيجاب , و أشاد بدور هذه المجالس في توطيد العلاقة بين وزارة التربية و التعليم والمدرسة و المجتمع المحلي باعتباره الشريك المهم في مجالات عديدة كالتخطيط والمتابعة والإسهام في رسم السياسات التعليمية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن