ترجمة كتاب للرئيس عباس للعبرية بهدف تشويه صورته كرجل سلام !

محمود عباس

الوطن اليوم / رام الله

يعتزم المستشرق الاسرائيلي ادي كوهين من قسم الشرق الاوسط في جامعة “بارايلان” اصدار ترجمة عبرية لكتاب “الوجه الآخر: العلاقات السرية بين النازية والصهيونية” للرئيس محمد عباس، وهو عبارة عن اطروحة نال على اثرها الدكتوراة من معهد الاستشراق من معهد موسكو.

وهذه الاطروحة مفتوحة أمام الجمهور الذي بإمكانه الإطلاع عليها في الموقع الالكتروني الرسمي للسلطة الفلسطينية.

ويصرح كوهين بأن إصدار الكتاب باللغة العبرية في نهاية شهر نيسان المقبل وعشية إحياء اسرائيل لذكرى المحرقة، من شأنه تشويه صورة الرئيس الفلسطيني، وادعى كوهين أن “الحديث يدور عن كتاب دعائي مليء بنفي المحرقة وبايحاءات معادية للسامية منتشرة بين سطوره وبصورة واضحة أيضا”.

وأضاف كوهين في حديث لموقع “واللا” الالكتروني أمس الاثنين أن عباس “يعوض أدولف آيخمان كمن لحق به الظلم، واختطف على ايدي الموساد فقط لأنه اوشك على الكشف عن المؤامرة الصهيوينة أمام العالم، ولا توجد علاقة له بالمحرقة.

وتابع كوهين أن ابو مازن يطرح لائحة اتهام ضد الصهيونية وقادتها بدءا من بن غوريون، وهو يتهمهم بأنهم مجرمون وشركاء للنازيين، ومسؤولون عن إبادة شعبهم في المحرقة، وشاركوا فيها وأفشلوا عمدا عمليات لانقاذ اليهود”.

وقال كوهين إنه قرر ترجمة الكتاب بعد أن أدرك أن الرئيس عباس “نجح بالتأثير على الكثيرين في العالم، ويسعى إلى تغيير مفاهيم، التي على ما يبدو ستبقى لفترة طويلة”.

وتطرق كوهين إلى تصريح الرئيس الفلسطيني بأن “المحرقة هي أبشع جريمة ضد البشرية”، وقال: “ضحكت في داخلي، لأني أدركت مدى اختلاف رسائله بالعربية عن رسائله بالعبرية. ومؤلف هذا الكتاب هو أحد أكبر منكري المحرقة الذين يعيشون في العالم اليوم. ولا يوجد أحد نجح في التأثير على هذا العدد الكبير من الناس في هذا الموضوع أكثر منه، وأنا أحارب من أجل تغيير تراثه، الذي سيستمر في التأثير لفترة كبيرة”.

وقال موقع “واللا” إن “مئات الأكاديميين في البلاد والعالم” يشاركون في الأسابيع الأخيرة مجموعة على موقع “فيسبوك” وأسم الصفحة “ابو مازن- كفى نفيا للمحرقة”، ويدعون إلى إزالة الكتاب من الموقع الالكتروني للسلطة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن