تركيا: ارتفاع عدد قتلى هجوم أنقرة إلى 128 شخصاً

الوطن اليوم /غزة

رفع نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد صلاح الدين ديمرتاش عدد القتلى الذين سقطوا في هجوم أنقرة أمس إلى 128 شخصاً، وذلك في كلمة ألقاها اليوم في فعالية لتكريم الضحايا.

وأوضح بيان صدر عن هذا الحزب اليساري، الذي يعد رابع قوة سياسية في البرلمان، أنه تم التعرف بالفعل على 120 جثة، ولم يتبق سوى تحديد هوية ثماني أخرى، على الرغم من أن الحصيلة الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة التركية أمس تشير إلى مقتل 95 شخصاً فقط.

وكان اثنان يشتبه أنهما انتحاريان نفذا هجومهما على تجمع حاشد لنشطاء موالين للأكراد وعماليين قرب محطة القطارات الرئيسية في أنقرة يوم أمس قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات البرلمانية مما أجج التوتر في دولة تعاني من صراع بين قوات الحكومة ومقاتلين أكراد في جنوب شرق البلاد.

هجوم الأمس
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي جاء مع اشتداد المخاطر الخارجية لتركيا العضو في حلف شمال الأطلسي في ظل احتدام المعارك على الجانب الآخر من حدودها مع سوريا وانتهاك طائرات حربية روسية لمجالها الجوي خلال الأسبوع الماضي.

وقال داود أوغلو إن متشددي تنظيم داعش ومقاتلين أكراداً ويساريين من بين المشتبه في تنفيذهم الانفجارين.

ولم يفصل بين الانفجارين اللذين وقعا صباح أمس إلا ثوان خلال تجمع حشود تضم نشطاء حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد ويساريين ونقابات عمالية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى للمشاركة في مسيرة سلام احتجاجاً على مقتل المئات منذ استؤنف الصراع بين قوات الأمن التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن