تركيا: لا خطط لإرسال قوات برية إلى سوريا

WASHINGTON, DC - FEBRUARY 13:  Turkish Foreign Minister Ahmet Davutoglu answers a question during a press conference with U.S. Secretary of State HIllary Clinton at the U.S. State Department February 13, 2012 in Washington, DC. Clinton and Davutoglu have been meeting in Washington on regional issues including Syria and Iran over the past several days.  (Photo by Win McNamee/Getty Images)
WASHINGTON, DC - FEBRUARY 13: Turkish Foreign Minister Ahmet Davutoglu answers a question during a press conference with U.S. Secretary of State HIllary Clinton at the U.S. State Department February 13, 2012 in Washington, DC. Clinton and Davutoglu have been meeting in Washington on regional issues including Syria and Iran over the past several days. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

الوطن اليوم / وكالات
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو، الأحد، إنه ليس لدى تركيا خطط لإرسال قوات برية إلى سوريا، لكنها اتفقت مع الولايات المتحدة على ضرورة توفير غطاء جوي للمعارضة السورية المعتدلة التي تقاتل “تنظيم الدولة” هناك.

ونقلت صحيفة حريت عن داودأوغلو قوله لرؤساء تحرير وسائل الإعلام التركية: “إذا لم نرسل وحدات برية على الأرض، ونحن لن نفعل، فلا بد حينئذ من حماية تلك القوات التي تعمل كقوات برية وتتعاون معنا”.

وأضاف أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية يمكن “أن يكون لها مكان في سوريا الجديدة”، إذا لم تسبب إزعاجا لتركيا، وقامت بقطع كل علاقاتها مع إدارة الرئيس السوري بشار الأسد وتعاونت مع قوى المعارضة.

وقالت مصادر أمنية إن تركيا هاجمت معسكرات تابعة لمسلحين أكراد في العراق لليلة الثانية على التوالي، الأحد، في حملة قد تنهي عملية السلام مع حزب العمال الكردستاني.

وغيرت تركيا موقفها بشكل مفاجئ هذا الأسبوع بعد أن احتفظت لوقت طويل بموقف متردد حيال التحالف الأميركي ضد “تنظيم الدولة”، وأقدمت على فتح قواعدها العسكرية الجوية للتحالف وشنت غارات على التنظيم في سوريا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن