تزايد المطالب بالتحقيق في دفع استراليا رشاوى لمهربي البشر

2015061571819

وكالات / الوطن اليوم 

تزايدت اليوم الاثنين المطالب بإجراء تحقيق في تقارير قالت إن مسؤولين استراليين دفعوا آلاف الدولارات لمهربي بشر كانوا متجهين إلى أستراليا حتى يعودوا بسفينتهم إلى إندونيسيا.

وتعهدت استراليا بمنع طالبي اللجوء من الوصول إلى شواطئها، إذ تعيد القوارب إلى إندونيسيا عندما تستطيع ذلك وترسلهم إلى مخيمات في بابوا غينيا الجديدة وناورو لاحتجازهم لفترة طويلة.

واعتُقل ربان سفينة واثنان من أفراد طاقمه الأسبوع الماضي للاشتباه في تهريبهم البشر وقالوا للشرطة الإندونيسية إن السلطات الأسترالية دفعت لكل منهم خمسة آلاف دولار أسترالي (3860 دولارا أميركيا) لإعادة المركب الذي كان يحمل 65 مهاجرا.

وكان من بين ركاب القارب أطفال وامرأة حامل وهم من بنجلادش وسريلانكا وميانمار.

ونفت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب ووزير الهجرة بيتر داتون تقارير دفع أستراليا أموالا للمهربين لكن رئيس الوزراء توني أبوت رفض التعليق لاعتبارات الحفاظ على أمن العمليات.

ودعا عدد متزايد من ساسة المعارضة الحكومة إلى تفسير هذه الادعاءات. وقال السناتور المستقل جلين لازاروس إنه يجب على أبوت الاستقالة إذا ثبت صحة هذه الإدعاءات.

وانتقدت الأمم المتحدة والجماعات المعنية بحقوق الإنسان أستراليا بسبب سياستها الصارمة مع طالبي اللجوء والتي يقول أبوت إنها ضرورية للحيلولة دون مقتلهم في البحر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن