تصاعد وتيرة تأثير المنخفض الجوي الأيام القادمة

ثلوج - الطقس

تتأثر أجزاء واسعة من القارة الأوروبية بمرتفع جوي قوي، عمل على دفع كتل هوائية باردة- باردة جداً باتجاه تركيا، ثم وصولا الى منطقة شرق البحر الابيض المتوسط، حيث اختلفت الأجواء بشكل كبير ما بين الامس واليوم، بفارق حراري وصل الى اكثر من 20 درجة مئوية، ويُتوقع أن تتصاعد حدة برودة الطقس خلال الايام القادمة لتصل ذروتها يوم الأحد.

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة من موقع طقس الوطن ان مناطق مختلفة من البلاد معرضة لتساقط رذاذ/ زخات خفيفة من الامطار خلال ساعات نهار اليوم الخميس، مع برودة واضحة فوق المرتفعات الجبلية، وهبوب سريع للرياح، التي يُتوقع ان تهدأ قليلاً مع ساعات الليل.

فيما تزداد حدة برودة الطقس مع تجدد هبوب الرياح النشطة يوم الجمعة، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات غير متواصلة من الامطار في المنطقتين الشمالية والوسطى، ويُحتمل تشكل ضباب فوق الجبال على فترات.

وفي يوم السبت المُقبل يزداد تعمق الرياح الباردة حول مركز المنخفض جوي شرقي جزيرة قبرص، ما يعمل على تعزيز فرص هطول الامطار بإذن الله في مختلف المناطق الفلسطينية على فترات، وبالتالي ترتفع احتمالية تشكل السيول، وتزداد برودة الطقس من جديد.

وفي يوم الاحد المُقبل يتركز تأثير المنخفض الجوي في جنوب ووسط البلاد، حيث تسقط أمطار رعدية متفرقة مصحوبة بزخات من البرد، ويكون الطقس شتويا ً بارد حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتسجل في الجبال العالية عشرة درجات فقط، علماً ان معدل الحرارة في شهر نيسان 20 درجة، وتهطل زخات مطرية متفرقة في الشمال الفلسطيني بمشيئة الله، وتسقط يوم الاثنين أمطار خفيفة مترافقة بأجواء باردة، قبل أن تتلاشى فرص الهطول مع ساعات المساء والليل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن