تضارب الانباء حول إسقاط طائرة إسرائيلية على حدود سوريا

اسقاط طائرة

اسُقطت طائرة اسرائيلية من دون طيار في منطقة القنيطرة الحدودية مع هضبة الجولان السوري المحتل، اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرت رويترز نقلاً عن النظام السوري.

في حين قالت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” إن الجيش السوري أعلن عن إسقاط طائرتين إسرائيليتين إحداهما حربية في القنيطرة والثانية للاستطلاع في ريف دمشق، وذلك بعد غارات شنها الطيران الإسرائيلي على مواقع للجيش السوري في الجولان.

ووصفت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان هذه الغارات الإسرائيلية بأنها عدوان سافر يأتي في إطار دعم تل أبيب للمجموعات المسلحة في القنيطرة.

من جهته، الجيش الإسرائيلي نفى رواية النظام السوري بشأن إسقاط طائرة عسكرية إسرائيلية وطائرة بدون طيار، قائلا: اطلقت مضادات ضد طائراتنا لكنها كانت بعيدة عن مرمى الصواريخ السورية.

وكانت طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي اغارت على مدافع تابعة للجيش السوري في منطقة القنيطرة، ردا على سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان الليلة الماضية، ولم يؤد سقوط القذيفة عن وقوع أصابات وأضرار.

وقد استمرت الليلة الماضية الاشتباكات في ريف القنيطرة الشمالي بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وفصائل المعارضة من طرف آخر.

كما سُجلت في بعض المناطق السورية الاخرى سلسلة خروقات للهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مساء أمس.

وقال الجيش الاسرائيلي إن مصدر القذيفة هو الأراضي السورية، وفق وكالة “فرانس برس”.

وذكرت متحدثة عسكرية إسرائيلية أن سقوط القذيفة لم يكن متعمدا، مرجحة أن تكون نتيجة النزاع الداخلي في سوريا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن